طريقة عمل الجبنة الكيري على أصولها بمكونات وقوام مظبوط وبطعم ألذ من الجاهز

هناك العديد من الأجبان اللذيذة التي يحبها الكبار والصغار، مثل الموتزاريلا والرومي والمثلثات والشيدر والكاري، وهي من أفضل وألذ أنواع الأجبان الطرية ذات الطعم الكريمي والممتع، ومن أشهر وأغلى الأجبان، الشراء نظرا لارتفاع أسعار المواد الغذائية يتطلب ميزانية كبيرة. ولذلك تبحث الأمهات عن بديل لحل هذه المشكلة قبل بداية العام الدراسي الجديد، قم بتحضير جبن الكاري في المنزل دون تكاليف أو مكونات كثيرة والاستفادة من الفوائد الصحية الكثيرة التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم والحديد والبروتينات. وفوائد أخرى لا تعد ولا تحصى. ولهذا نوضح لك في هذا الموضوع. طريقة عمل جبنة كيري ذات الطعم المميز والجودة العالية.

قبل بداية العام الدراسي الجديد، تبحث الأمهات عن طرق مختلفة لتعبئة صناديق الغداء لإطعام أطفالهن قبل الذهاب إلى المدرسة. لا يوجد ألذ وأطيب من جبنة كيري التي تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال ويطلبونها باستمرار. لكن الحقيقة أن سعره يفوق الميزانية المخصصة للأسرة، نظراً لارتفاع أسعار المواد الغذائية. لذلك نقدم لك أسهل طريقة لتحضير جبنة كيري بنعومتها وقوامها الكريمي اللذيذ وفوائدها العديدة.

كيفية صنع جبنة الكاري

تتميز جبن كيري بملمس ناعم وسهل الدهن. كما أنها تتمتع بطعم كريمي رائع يجذب انتباه الكثير من الناس. تتكون من مكونات بسيطة متوفرة في مطبخك ولا تكلفك أي أموال أو جهد في تحضيرها. بل يمكنك الحصول على كمية كبيرة من جبنة كيري بخطوات بسيطة.

المكونات:

  • 1 كوب حليب سائل.
  • ربع كوب من الزبدة.
  • 2 ملعقة كبيرة دقيق أبيض.
  • 1 ملعقة كبيرة كريمة.
  • 2 قطعة جبنة كاري.
  • 1 ملعقة كبيرة خل أبيض.
  • رشة من الملح.

طريقة تحضير جبنة الكاري

  1. أولاً، أحضري خلاطًا كهربائيًا، ثم أضيفي الحليب والملح والزبدة وجبن الكاري والقشدة والخل والدقيق واخلطي جيدًا حتى يصبح الخليط ذو قوام كريمي.
  2. بعد ذلك، توضع هذه المكونات في وعاء مناسب، ثم نقوم بتسخينها على نار خفيفة حتى يصبح القوام أكثر كثافة وليونة، ثم نرفعها عن النار.
  3. نترك الجبن ليبرد قليلاً، ثم نحضر علبة ذات غطاء محكم ونضع الجبن فيها.
  4. ثم نضع العلبة في الثلاجة لمدة ساعتين حتى تتماسك جيداً.
  5. ثم نقطعها إلى مكعبات ليسهل تناولها عند الحاجة.

الآن لديك جبنة كيري مصنوعة يدويًا في منزلك دون الحاجة إلى شرائها من المتاجر. بالإضافة إلى ذلك، فهي مضمونة لتكون صالحة للاستهلاك، دون مواد حافظة من شأنها أن تضر بصحة عائلتك، وخاصة الأطفال الصغار، حيث أنهم بحاجة إلى طعام مغذ موثوق به لبناء أجسامهم.