طريقة حجز موعد المرور 1445 عبر أبشر absher.sa وكيفية إلغاء موعد

تعد طريقة حجز مواعيد المرور 1445 إحدى الخدمات التي طورتها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية. ولا يمكن حجز الموعد إلا إلكترونياً لدى المديرية العامة للنقل مما يوفر على المواطنين الوقت والجهد. كما تهدف إلى تحسين الخدمات الرقمية المرتبطة بالتطور التكنولوجي في المملكة العربية السعودية لتلبية متطلبات رؤية 2030. تجدر الإشارة إلى أن الحجز يتم من خلال المنصة الإلكترونية أبشر. ومن ناحية أخرى، هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في المواطن الذي يرغب في التعيين. سنوضح لك في هذا المقال كيفية حجز موعد عبر موقع Asher.sa وما هي الضوابط التي يجب اتباعها مسبقاً. سنوضح لك أيضًا كيفية إلغاء الحجز. تابعنا.

كيفية حجز موعد للمرور 1445

يرغب العديد من المواطنين في معرفة كيفية حجز موعد للمرور 1445 في أي فرع في المملكة العربية السعودية. يمكن أن يكون ذلك لعدة أسباب، بما في ذلك طباعة تصريح إصلاح السيارة، أو إصدار رخصة قيادة جديدة، أو حضور حادث مروري. وفيما يلي سنشرح كيفية حجز موعد عبر أبشر:

  1. الدخول في منصة أبشر على شبكة الانترنت
  2. اختر خدمة أبشر للأفراد ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق البصري
  3. ما عليك سوى الضغط على زر “التسجيل”، ثم تحديد علامة التبويب “المواعيد”، ثم تحديد أوقات العبور وحجز موعد جديد عبر المنصة
  4. تحتاج إلى تحديد المنطقة الأقرب إلى منزلك، ثم تحديد وسيلة النقل والنقر على زر “التالي”. يمكنك تحديد الوقت الذي يناسبك ثم تأكيد الحجز وسيرسل لك النظام تفاصيل الحجز في وقت لاحق.

شروط حجز موعد في أبشر

قبل حجز خدمة النقل عبر أبشر يجب استيفاء شروط معينة. الأول هو أن يقوم المستخدم بتحديد نوع الخدمة المطلوبة ويكون له حساب خاص على منصة أبشر. كما يتعين عليه دفع كافة الرسوم المطلوبة وإحضار بطاقة الهوية الأصلية الخاصة به. وعليه طباعة الموعد لتقديمه للموظف المسؤول عند حضوره للموعد.

إلغاء حجز موعد النقل الخاص بك

يمكن إلغاء حجز موعد مروري في السعودية عن طريق الدخول إلى الحساب الشخصي على منصة أبشر الإلكترونية عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية ثم كلمة المرور ورمز التحقق البصري في المساحة المخصصة ثم اختيار علامة التبويب الخدمات الإلكترونية، اختر المواعيد الإلكترونية ثم مواعيد النقل. الخطوة الأخيرة هي تحديد الموعد الذي يريد المستخدم إلغاءه ثم تحديد إلغاء الموعد.