طريقة تنظيف الملابس من البقع الداكنة

طريقة تنظيف الملابس من البقع الداكنة

في بعض الأحيان يمكن رؤية بقع داكنة على الملابس، مما يسبب الإزعاج للكثير من النساء لصعوبة تنظيفها. بالإضافة إلى ذلك، قد تواجه العديد من ربات البيوت أن الملابس أصبحت باهتة وباهتة، فيبحثن عن طرق مضمونة وفعالة تساعد في إزالة البقع الداكنة على الملابس، بشرط الحفاظ على الملابس، وهذا ما ورد في السطور التالية.

طرق التخلص من البقع الداكنة

البقع الموجودة في الملابس تؤثر سلباً على مظهر الملابس. ولهذا السبب، بالإضافة إلى الحفاظ على الملابس، نقدم لك عدداً من الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها لإزالة البقع الداكنة.

  1. الطريقة الأولى: قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء الفاتر، ثم ضعي الخليط على البقعة. يتم بعد ذلك غسل المنطقة باستخدام فرشاة الأسنان وغسل الملابس لبضع دقائق.
  2. الطريقة الثانية: استخدمي منظفاً لإزالة البقع التي يسببها كريم الأساس أو البودرة.
  3. الطريقة الثالثة: الطريقة هي وضع منشفة ورقية على مكان البقعة، ثم وضع منشفة ورقية أخرى فوق البقعة، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بمنشفة مبللة.
  4. الطريقة الرابعة: هناك طريقة أخرى لإزالة البقع وهي كريم الحلاقة. يتم وضع كريم الحلاقة على المنطقة ثم غسلها بمنشفة مبللة وترك الملابس حتى تجف.
  5. الطريقة الخامسة: يتم أيضاً التخلص من البقع الداكنة باستخدام خليط الملح والماء، وذلك من خلال خلط 4 ملاعق من الملح مع لتر من الماء الساخن ومن ثم فرك الملابس بالاسفنجة حتى تزول البقع تماماً.