طريقة تجديد البطاقة المدنية الكويتية

كيفية تجديد البطاقة المدنية الكويتية من خلال موقع هيئة المعلومات المدنية الكويتية. يمكن لأي مواطن في دولة الكويت تجديد البطاقة المدنية الكويتية بسهولة وسرعة من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المعلومات المدنية الكويتية. يقدم موقع هيئة المعلومات المدنية الكويتية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تجعل الناس يفهمونها بسهولة وسرعة.

خطوات تجديد البطاقة المدنية الكويتية

إذا كانت بطاقتك المدنية الكويتية على وشك الانتهاء وترغب في تجديدها ولكن ليس لديك الوقت لذلك، يمكنك الآن استخدام الخدمة الإلكترونية المقدمة عبر موقع هيئة المعلومات المدنية الكويتية لتجديدها.

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لهيئة المعلومات المدنية الكويتية.
  2. تم تحديد خيار الخدمات الإلكترونية.
  3. حدد خيار تمديد الكويت.
  4. ثم قم بإدخال المعلومات في الحقول الفارغة أمامك وهي الرقم المدني والرقم التسلسلي.
  5. اضغط على خيار “متابعة” الموجود أسفل الصفحة.
  6. أدخل رقم هاتفك المحمول وسيرسل لك الموقع رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز التحقق. انقل رمز التحقق هذا إلى المكان المخصص له.
  7. ثم اضغط على تأكيد الرمز. بعد أن يتحقق موقع الويب من هويتك، قم بتحميل الملفات إلى المواقع المخصصة.
  8. بعد ملئ الطلب، قم بتقديمه ثم الضغط على أيقونة الطباعة.

شروط تجديد أو الحصول على البطاقة المدنية الكويتية

لكل مواطن كويتي يرغب في تجديد بطاقته المدنية الكويتية، شروط تحددها هيئة المعلومات المدنية الكويتية لمعرفة الشرطين لتجديد البطاقة المدنية الكويتية.

  • أولاً، يجب أن يكون الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا حاصلين على الجنسية الكويتية ولديهم صورة شخصية إذا لم يتم مسح صورتهم ضوئيًا بالفعل.
  • للأشخاص أقل من 18 سنة، إذا كان عمرهم أكثر من 10 سنوات، يجب تقديم صورة شخصية.
  • ويجب على الشخصين في الحالتين السابقتين دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية الكويتية أو رسوم إصدار هذه البطاقة. كما يمكنك دفع هذه الرسوم من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المعلومات المدنية الكويتية.