طريقة التقديم وشروط وظيفة وزير الشباب الامارات للرجال والنساء

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن فتح باب التقديم للوظيفة وزير شباب الإماراتبغض النظر عما إذا كان الرجال أو النساء. جاء ذلك في إطار ثقة الحكومة بقدرة الشباب الإماراتي على تحمل المسؤولية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

وظيفة وزير الشباب الإماراتي

وأبدى الشيخ محمد بن راشد عبر منصة “X” رغبته في البحث عن شاب أو شابة مميزة يمكنها تمثيل قضايا الشباب بشكل فعال وأيضا متابعة ملفات حكومة الشباب. جاء ذلك إيماناً من الشيخ محمد بن راشد بقدرة فئة الشباب على تحمل المسؤولية والمساهمة في القيادة الفعالة للدولة.

إلى شبابنا وشاباتنا في الإمارات.

أبحث عن شاب أو شابة متميزة تمثل قضايا الشباب وتعبر عن آرائهم وتتعامل مع الملفات الحكومية التي تهمهم للانضمام إلينا في حكومة الإمارات العربية المتحدة كوزير/وزير للشباب.

نريده أن يكون واعياً لمشاكل وطنه وواقع مجتمعه على أرض الواقع في…

سمو الشيخ محمد (@HHShkMohd) 24 سبتمبر 2023

ما هي المتطلبات المطلوبة للتطبيق؟

هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشباب المتقدم لشغل منصب وزير الشباب الإماراتي، وقد تم استيفاء هذه الشروط على النحو التالي

  • ومن المهم أن يكون المتقدم على علم بمشاكل الدولة وواقع المجتمع الإماراتي.
  • يجب أن يكون المتقدم قادرًا على العمل عمليًا والمساهمة والمشاركة في المجال.
  • يجب أن يتمتع مقدم الطلب بالشجاعة والقوة عندما يتعلق الأمر بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم شغف لخدمة وطنه.

كيفية التقدم لوظيفة وزير الشباب

وأشار الشيخ محمد راشد على منصة (X) إلى أنه في ظل الظروف المذكورة أعلاه فإن القادر على تولي مسؤولية هذا المنصب هو من الشباب. كما يجب على المتقدم، بغض النظر عما إذا كان مناسباً لشغل الوظيفة، التواصل مع مجلس الوزراء عبر البريد الإلكتروني، وهو . يتضمن ذلك تقديم طلب خاص لمنصب وزير الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولاقت هذه المبادرة المميزة استجابة كبيرة من العديد من الشباب والشابات في دولة الإمارات. تلقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء الإماراتي عدداً من طلبات الترشح لمنصب وزير الشباب الإماراتي. وقد وصل عددهم إلى أكثر من ذلك 4700 الطلب خلال اليوم الأول.

بعد ساعات قليلة من الإعلان #محمد بن راشدالأمانة العامة لمجلس الوزراء تتلقى 4700 طلب للترشح لمنصب وزير الشباب في الحكومة #دولة الإمارات العربية المتحدة pic.twitter.com/40y3m0Muuj

— 24.امارات | طيران الإمارات (@24emirates24) 24 سبتمبر 2023

وإلى هنا انتهى مقالنا عن هذه المبادرة الفريدة التي أعلنها الشيخ محمد آل مكتوم. ناقشنا طريقة وشروط التقديم لمنصب وزير الشباب في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.