طريقة التقديم على قرض العمل الحر في المملكة العربية السعودية 1444هـ

دائماً تسعي الحكومة السعودية من تقديم الخدمات التي تعمل على زيادة من دخل المواطن السعودي، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات مثل تقديم على قرض العمل الحر الذي من خلاله تسعي المملكة العربية السعودية من زيادة الدخل للأفراد المقيمين في المملكة، ومن أجل دعم الاقتصاد السعودي وتعزيزه، وذلك ضمن تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال السماح للكثير من البنوك السعودية من تقيم خدمة القروض قرض العمل الحر، التي يسعي بنك التنمية الاجتماعية من تقديمها ومن ضمن التساؤلات التي يسعي المواطنين الراغبين في الحصول على قرض العمل الحر كيفية التقديم على قرض العمل الحر والشروط الواجب توافرها.

قرض العمل الحر

يعد هذا القرض من المنتجات التمويلية التي يتم تقديمها من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بدون اي فوائد على الأقساط التي سيتم تسديدها من قبل المقترض، ويتم تقديمها لجميع المواطنين السعوديين الموظفين او العاطلين عن العمل وتسعي هذه القروض إلى تنمية الاقتصاد الوطني في المملكة والتخفيف من نسبة البطالة وتلبية التطلعات المستقبلية للمواطنين .

خطوات التقديم على قرض العمل الحر

الكثير من المواطنين السعوديين يتساءلون عن كيفية الحصول على قرض الاعمال الحرة من خلال بنك التنمية الاجتماعية من خلال الخطوات التي جاءت على النحو التالي :

  • أولا الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك التنمية الاجتماعية من خلال الضغط على الرابط التالي .
  • ثانياً الضغط على الدخول للبوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • ثالثاً قم بإدخال المعلومات البيانات الخاصة المطلوبة والخاصة بالعميل من خلال بوابة النفاذ الوطني وهي” اسم المستخدم، رقم الهوية، كلمة السر” .
  • رابعاً الضغط على تسجيل الدخول بعد التحقق من عملية السابقة سيتم انتقالك لموقع بنك التنمية الاجتماعية.
  • خامساً بعد وصولك لموقع البنك التنمية الاجتماعية قم بالنقر على اختيار طلب جديد، ثم بعدها الضغط على طلب الحصول على التمويل جديد .
  • سادساً بعد ذلك قم باختيار منتح العمل الحر من المنتجات التمويلية الي يتم اتاحتها من خلال بنك التنمية الاجتماعية، ثم الضغط على تقديم الطلب، وبعدها على ايقونة الخدمات التخصصية.
  • سابعاً قم باختيار عنوان الفرع الذي تود أن تسحب منه القرض العمل الحر، ثم الضغط على موافق.