طريقة احتساب الضمان الاجتماعي المطور 1443 هـ

يعتبر الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية أحد أبرز البرامج التى تعمل على دعم المواطنين في المملكة، وقد تم إقرار النظام من قبل وزارة الموارد البشرية في السعودية، وقد تم العمل على تحديث النظام في الأونة الأخيرة بهدف تقديم كافة الدعم اللازم إلى المواطنين في المملكة، كما أن النظام يهدف إلى العمل على تحسين المستوى المعيشي لكافة الأفراد، والعمل على توفير كافة الإحتباجات الأساسية للأسر الفقيرة والأشد احتياجاً، وسوف نستعرض لك عزيزي الزائر عبر موقع موجز الأخبار كافة التفاصيل المتعلقة في نظام الضمان الإجتماعي المطور.

احتساب الضمان الاجتماعي 1443 هـ

سوف نستعرض لك عزيزي الزائر كافة الخطوات اللازمة من اجل القيام بحساب الضمان الإجتماعي في المملكة العربية السعودية، وذلك وفق التالي :-

  • حيث يتم احتساب مبلغ الضمان الاجتماعي المطور من خلال مراجعة كافة البيانات التي تم إدخالها من قبل المواطن المقدم للنظام.
  • حيث أن يتم من خلال الدخل الشهري الذي يحصل عليها المقدم سواء كان راتب شهري منتظم أو عائد من تجارة.
  • يتم احتساب نسبة 50% من قيمة الدخل الذي يحصل عليه المواطن وتضيف الوزارة النصف الآخر.
  • يتم إضافة نصف الدخل إلى مجموع الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي.
  • يتم احتساب نصف الدخل المكتسب + الدخل غير المكتسب ومقارنته بالحد الأدنى المحتسب للمعاش وفى حالة عدم تجاوز المبلغ الحد المانع للصرف يتم صرف معاش الضمان الإجتماعي المطور وعند تجاوزه يتم رفض الطلب.

هذا وقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على أنه يستثنى من هذه الشروط الأفراد ذوي الإعاقة أو الذين يحصلون على الدعم من البرامج المساندة.