طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي، تقدم بطاقة سفر بلس الراجحي خدمة مبتكرة لعملائها تتيح لهم إضافة عملة محلية إلى حساباتهم بسهولة وأمان. تعد هذه الخدمة طريقة مريحة للمسافرين الذين يرغبون في تجنب تحمل النقود النقدية أثناء رحلاتهم. يمكن لحاملي بطاقة سفر بلس الراجحي إضافة العملة المحلية من خلال تطبيق البنك المصاحب للبطاقة. بذلك، يمكنهم الاستفادة من سعر صرف مواتٍ وتجنب رسوم الصرف العالية. إن إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي توفر للعملاء راحة وأمان متفوقين أثناء سفرهم.

كيفية إضافة العملة إلى بطاقة الراجحي ترافل بلس

تعتبر بطاقة الراجحي ترافل بلس من البطاقات المصرفية المميزة والتي تتيح لحامل بطاقة الراجحي ترافل بلس إضافة العملات المختلفة. وهذه ميزة تنفرد بها هذه البطاقة النبيلة فقط، وقد يصل عدد العملات إلى 13 قطعة نقدية. طريقة إضافة عملة بطاقة الراجحي ترافل بلس هي كما يلي: التالي:

  1. اذهب إلى أقرب جهاز خدمة ذاتية.
  2. ثم يقوم العميل بوضع البطاقة في المكان المخصص في الجهاز.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على الأمر الخاص بالخدمات الإلكترونية.
  4. حدد خيار “إضافة عملة”.
  5. ثم يتم تحديد نوع وعدد القطع النقدية.
  6. تحديد القيم المالية.
  7. عند الانتهاء، انقر على أيقونة “إرسال”.

معلومات عن بطاقة الراجحي ترافل بلس

وبعد الاطلاع على طريقة إضافة عملة بطاقة الراجحي ترافل بلس بالتفصيل، يجب أن نوضح أن هذه البطاقة الائتمانية صادرة عن مصرف الراجحي، ويقوم العميل بشحنها بعدة عملات مختلفة. والغرض من ذلك هو تسهيل المعاملات المالية خلال أوقات السفر، وتحتوي البطاقة على معلومات مختلفة، منها ما يلي:

  • يتم إصدار هذه البطاقة للعملاء الذين لديهم حساب جاري لدى مصرف الراجحي.
  • استمتع بالحصول على رصيد ائتماني منخفض قدره 10 دولارات أمريكية.
  • يتم إصدار البطاقة مجاناً، إلا إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة بديلة، ففي هذه الحالة عليك دفع حوالي 50 ريال سعودي.
  • لا يمكن استخدام بطاقة الراجحي ترافل بلس إلا لحاملها، مما يعني أنها تختلف عن بطاقة المرابحة إنفينيت، حيث يمكن لحاملها إصدار عدة بطاقات لنفس الحساب لاستخدامها من قبل أفراد عائلته.
  • يتم خصم رسوم سنوية قدرها 150 ريال سعودي من البطاقة.
  • في حال إضافة عملة جديدة إلى البطاقة يتم دفع رسوم قدرها 25 ريال سعودي.

مميزات بطاقة الراجحي ترافل بلس

بعد الحديث عن طريقة إضافة العملة إلى بطاقة الراجحي ترافل بلس بالتفصيل، تجدر الإشارة إلى أن هذه البطاقة تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعلها تحظى بشعبية كبيرة، وقد حازت على إعجاب الكثير من عملاء مصرف الراجحي، ومن مميزاتها هي على النحو التالي:

  • يتم إصدارها مجاناً، مباشرة عند زيارتك لأي فرع من فروع مصرف الراجحي.
  • توفير إمكانية الوصول إلى أكثر من 900 صالة انتظار بالمطارات حول العالم.
  • إمكانية كسب نقاط المكافآت عند استخدامها من خلال برنامج المكافآت الخاص بمصرف الراجحي، وتحويلها إلى برامج مكافآت أخرى متنوعة.
  • تمنح بطاقة الراجحي ترافل بلس نقطة واحدة مقابل كل عملة يتم إنفاقها باستخدام البطاقة.
  • ويمكن الاطلاع على برنامج المكافآت من خلال زيارة أحد فروع البنك، أو من خلال الاتصال على الرقم 966920003344 من السعودية، أو من خلال الرقم الدولي 966114603333.
  • ويمنح حامله سعر شراء ثابت للدولار وهو 3.75 ريال سعودي.
  • يتم توفير بوليصة تأمين مجانية من شركة فيزا.
  • سهولة استخدام خدمة مباشر للأفراد لتحويل الأموال من الحساب الجاري للعميل إلى عملات معدنية للاستخدام من خلال بطاقة سفر بلس.

كيفية استبدال بطاقة الراجحي ترافل بلس

تجدر الإشارة إلى أن بطاقة الراجحي ترافل بلس يتم إصدارها لأصحاب الحسابات الجارية لدى مصرف الراجحي. لذلك، إذا لم يكن لدى العميل حساب ويريد إصدار بطاقة سفر بلس، عليه أولاً فتح حساب جاري لإكمال إصدار البطاقة.

بالإضافة إلى أهمية الحصول على نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للعميل، الموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بإصدار البطاقة. وهي متاحة للإصدار من خلال زيارة أقرب فرع للبنك أو من خلال خدمة المباشر للأفراد أو من خلال الراجحي ويتم طلب الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم 920003344.

تذاكر VIP من الراجحي

بعد النظر في طريقة إضافة العملة إلى بطاقة الراجحي سفر بلس بالتفصيل، من المهم التوضيح أنه إذا كان العميل يسافر كثيرًا ويريد الحصول على العديد من المزايا خلال رحلته، ويمكن أن يوفر لنفسه تجربة سفر ممتعة، فيمكنه ذلك اعتمد على بعض بطاقات السفر الائتمانية بخلاف سفر بلس.

وبما أن مصرف الراجحي يقدم عدة بطاقات تتيح لحامليها الدخول إلى صالات كبار الشخصيات في عدد كبير من المطارات، فإننا نقدم أشهر هذه البطاقات في السطور التالية:

1- بطاقة مدى التوقيع

وهي إحدى البطاقات المخصصة لعملاء حسابات التميز لدى مصرف الراجحي. هي بطاقة صراف آلي تم إصدارها بالتعاون مع مؤسسة النقد السعودي مدى. والفرق بينها وبين بطاقة الائتمان هو أنها تمنح حاملها المزيد من الخدمات الإلكترونية الذكية.

ويتضمن استخدام هذه البطاقة أيضاً استخدام الهاتف بدلاً من البطاقة في نقاط البيع، بالإضافة إلى إتاحة الدخول إلى صالات كبار الشخصيات في حوالي 500 مطار حول العالم، بغض النظر عن درجة سفر حاملها.

بالإضافة إلى ذلك، توفر بطاقة مدى سيغنتشر للعملاء خدمة كونسيرج عالمية، والتي بدورها توفر حجز تذاكر الطائرة، بالإضافة إلى إمكانية حجز غرف الفنادق والمطاعم الفاخرة بطريقة بسيطة عن طريق الاتصال بخدمة العملاء والحجوزات.

2- بطاقة فيزا بلاتينيوم

هي بطاقة تصدر للعملاء الذين لديهم حد ائتماني مرتفع داخل البنك، برسوم قدرها 500 ريال سعودي، بالإضافة إلى السماح ببطاقة أخرى مجانية لنفس الحساب، بدون رسوم متأخرة، وتعمل ضمن المرابحة الإسلامية.

يقدم مصرف الراجحي برنامجا، وهو يمنح عدة بطاقات، منها بطاقة المرابحة اللانهائية، وهي بطاقة شراء، ولكنها في نفس الوقت تمنح العميل عدة مزايا للسفر مثل: ترقية الغرفة.

كيفية إلغاء بطاقة الراجحي ترافل بلس

إذا كان العميل يمتلك بطاقة سفر بلس ويرغب في إلغاء بطاقته المفعلة في أي وقت، يتم ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهي كما يلي:

  1. قم بزيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية.
  2. بعد ذلك يقوم العميل بتقديم طلبه الرسمي لإلغاء نشاط بطاقته، ويقدم الطلب إلى الموظف المختص.
  3. سيتم تنفيذ طلب الإلغاء خلال 10 أيام من تاريخ تقديم الطلب، ولن يطلب من العميل دفع رسوم الخدمة.
  4. إذا أراد العميل إيقاف البطاقة قريباً، فعليه دفع الرسوم المالية مقابل الخدمة.

طريقة إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي، باختصار، يعد إضافة عملة بطاقة سفر بلس الراجحي أمرًا بسيطًا ومريحًا. يمكن لحاملي البطاقة الاستفادة من مزايا فريدة ومتنوعة مثل التحويل الفوري للعملات، والسحب النقدي المجاني في الخارج، والدخول المجاني إلى صالات الانتظار في المطارات، وغيرها من الخدمات المميزة. بفضل هذه البطاقة، يمكن للمسافرين الاستمتاع بتجربة سفر مريحة وميسورة التكلفة، بحيث يمكنهم السفر واستخدام العملات الأجنبية بكل سهولة ويسر. إن إضافة بطاقة سفر بلس الراجحي إلى محفظتك المالية ستساعدك على تحقيق تجربة سفر لا تُنسى وتوفير الوقت والجهد في التعامل مع العملات الأجنبية.