طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة بمكونات موجودة في مطبخك

تعتبر مشكلة رائحة الفم الكريهة من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص عند الاستيقاظ من النوم. والسبب في ذلك هو وجود مشاكل في اللثة والأسنان أو مشاكل في الجهاز الهضمي. ويبحث الكثير من الأشخاص عن طرق طبيعية آمنة للقضاء عليها، تابعوا المقال لتعرفوا الطريقة بالتفصيل.

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

يمكنك الآن الحصول على نفس جذاب ومنعش في المنزل بخطوات بسيطة. اتبع السطور التالية:

  • تأكد من عدم وجود مشاكل في فمك:

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في الأسنان كتسوس الأسنان أو بعض أمراض اللثة، وجميعها تسبب رائحة الفم الكريهة. وفي هذه الحالة ينصح بمراجعة متخصص للتأكد من نظافة المشاكل وحل كافة المشاكل.

  • مضغ القرنفل أو العلكة:

يمتلك خصائص مطهرة طبيعية للفم، وبالتالي يقضي على البكتيريا الموجودة في الفم والمعدة، ويمنح رائحة منعشة في الفم. مضغ العلكة يزيد من تدفق اللعاب في الفم، مما يساعد على طرد جزيئات الطعام والبكتيريا، وبالتالي منع رائحة الفم الكريهة. وينصح بتناول العلكة الخالية من السكر مرة واحدة على الأقل يومياً.

  • شرب الكثير من الماء:

يؤدي شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم إلى خروج السموم والبكتيريا من الجسم، مما يؤدي إلى اختفاء رائحة الفم الكريهة. قلة تناول الماء تؤدي إلى زيادة البكتيريا في الجسم وتؤدي إلى جفاف الحلق وبالتالي رائحة الفم الكريهة 2 لتر من الماء يوميا.

  • التأكد من عدم وجود مشاكل في الجهاز الهضمي:

يعاني بعض الأشخاص من التهابات حادة في المعدة أو الارتجاع المعدي المريئي، مما يؤدي إلى دخول حمض المعدة إلى الفم ويسبب مشاكل في الأسنان، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. ينصح هؤلاء الأشخاص بمراجعة أخصائي لعلاج المشكلة.