طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل “بمبلغ 60 ألف جنية فقط” .. سارع للتقديم في هذا الموعد

حددت وزارة الإسكان المصرية موعد طرح السكن الاجتماعي لمحدودي الدخل بعد تلقيها العديد من الأسئلة من المواطنين الراغبين في التقدم للحصول على سكن خاص بهم. وعليه، أعلنت الحكومة المصرية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي برئاسة المهندس شريف الشربيني، التفاصيل الكاملة للمرحلة الجديدة، مثل عدد الشقق التي سيتم طرحها لمحدودي ومتوسطي الدخل. كما أوضح تفاصيل الشقق المعتمدة للعرض على ذوي الدخل المحدود يمكن الاطلاع عليها في السطور التالية.

السكن الاجتماعي لذوي الدخل المحدود

وأوضح المهندس شريف الشربيني، الذي يعمل وزيراً للإسكان في جمهورية مصر العربية، أن عدد الشقق لمحدودي الدخل سيكون حوالي 60 ألفاً، ولمتوسطي الدخل 10 آلاف نصفهم في المدن الجديدة والباقي في المناطق والمحافظات القديمة، وناقش خلال محاضرة مواصفات السكن الخاص لمحدودي الدخل والتي جاءت على النحو التالي:

  • وستكون الشقق المطروحة جاهزة للتسليم في المناطق القديمة بالمحافظات، في حين سيتم توفير الشقق المتبقية في المدن الجديدة خلال ثلاث سنوات.
  • سيتم الانتهاء من عملية الإنجاز على أن تكون الوحدة صالحة للسكن فور الاستلام، على أن تتكون المباني من 6 طوابق كل طابق يحتوي على 4 وحدات ومساحة كل وحدة 90 متر.
  • خلال الفترة الحالية، سيتم تنفيذ عملية لمراجعة شروط وسعر العرض الجديد بحيث يتم تقديم العرض مع تمويل عقاري جديد وفوائد داعمة.

عروض السكن الاجتماعي

ونود أن نشير في المقال إلى أن وزارة الإسكان أعلنت في ديسمبر الماضي عن عرض لمحدودي الدخل بإجمالي مبلغ 500 ألف جنيه لمحدودي الدخل فقط، حيث يطبق كمستوى إضافي للمواطنين المحتجزين في الإعلان السادس عشر، و ومن المتوقع أن يكون السعر الجديد قريباً من السعر المعلن في العام السابق 2023، لذا سيتعين على الراغبين في التقديم الآن إعداد الأوراق والمستندات التي تطلبها الوزارة لإثبات أحقية الحصول على الشقق السكنية.