طبيب سعودي يكشف 6 علامات تظهر في الجسم تنذر بقرب الإصابة بالسكري… اكتشفها الآن!

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض عليك طلب العناية الطبية على الفور. هذه هي العلامات الستة المبكرة التي تخبرك بأنك مصاب بالسكري. وتشمل هذه العلامات الشعور بالتعب والإرهاق طوال الوقت. وأنك تشعر أيضًا بتنميل في يديك وقدميك وأنك تشعر وكأنك تتناول السكر والكربوهيدرات والمعجنات الأخرى باستمرار.

أعراض مرض السكري

كما قال الطبيب في فيديو خاص نشره عبر صحيفة المرصد السعودية إنه من الممكن رؤية نموات جلدية في بعض الأماكن مثل بين الإبطين أو في المناطق الحساسة أو خلف الرقبة وغيرها.

وبحسب الطبيب، إذا كان لديك الكثير من الدهون في منطقة المعدة والخصر وكذلك السواد في منطقة الفخذين ومنطقة الرقبة وما بين الإبطين، فيجب عليك تقليل تناول السكر لتقليل خطر الإصابة بسكر الدم.

التعب والشعور المستمر بالإرهاق

ويعتبر من أول الأعراض التي قد يشعر بها مريض السكر وهذا لا علاقة له بنشاطك اليومي أو قلة النوم بل يرجع إلى عدم تنظيم مستويات السكر في الدم، ولهذا السبب لا بد منه. أن تطلب العناية الطبية في أسرع وقت ممكن وأن تختبر مستوى السكر في الدم.

تنميل في اليدين والقدمين

تعتبر مشكلة التنميل في اليدين أو القدمين من اضطراب الدورة الدموية أو تلف الأعصاب، وهو أمر شائع عند مرضى السكري.

الرغبة في تناول السكر والمعجنات

تعتبر هذه العلامة من العلامات الواضحة على أن الجسم يحتاج إلى مصادر سريعة للطاقة وأنك بحاجة إلى تنظيم نظامك الغذائي وتناول الطعام الصحي حتى لو كان ذلك إلزامياً لفترة زمنية معينة.