طارق الشناوي يكشف لـ"" كواليس شكواه ضد مصطفى قمر

قرر الناقد الفني طارق الشناوي تقديم بلاغ للنائب العام المصري محمد الشناوي، يتهم فيه المطرب مصطفى قمر بسبه وقذفه.

وقال الناقد طارق الشناوي لـ”” إنه اتخذ هذا القرار لأن تصريحات مصطفى قمر ضده تتجاوز النقد إلى السب والقذف، ولذلك قرر الحضور إلى النيابة العامة للحصول على حقوقه.

وأكد الشناوي أن نقابة الصحفيين ستكون المحرك الأساسي لتقريره، لأنه عضو فيها، وأنها ستقف ضد أي تعد على حرية الرأي والتعبير.

وسبق أن انتقد طارق الشناوي فيلم “أولاد حريم”، وبعدها اتهم مصطفى قمر الناقد المصري بعدم مشاهدة الفيلم أصلا، وهو ما رفضه الشناوي، ووصفه بأنه “سلاح فاسد”. “.

وأضاف الشناوي: “لم أقابل مصطفى قمر إطلاقا، وما قاله يعتبر سب وقذف أمام القانون، لأنه يوحي بأن هناك تسوية في النقاط، وعليه أن يثبت أننا التقينا من قبل و” لدينا نزاع قديم.”

وتابع: “مصطفى قمر تورط في حبسي، والعبارات التي استخدمها عندما تحدث عني تدينه أمام القانون والرأي العام، ولن أتنازل عن حقي حتى لو اعتذر، فهذه إهانة علنية وإهانة علنية”. التشهير يؤدي إلى السجن”.

وفي السياق نفسه، قال جمال عبد الرحيم، أمين عام نقابة الصحفيين المصريين، إن طارق الشناوي تقدم بشكوى رسمية ضد الفنان مصطفى قمر، وطالب النقابة بالتضامن معه.

وكشف عبد الرحيم في حديثه لـ«»، أن الشكوى ستعرض على مجلس نقابة الصحفيين في أول اجتماع له لإبداء الرأي فيها.

ومن الممكن أن تصدر النقابة بيانا بهذا الشأن، خاصة أن الشكوى تضمنت بالفعل سب وقذف ضد أحد أعضاء النقابة، وبالتالي ستقف النقابة متضامنة معه.

وعن نوعية الدعم والتضامن الذي ستقدمه النقابة، أوضح عبد الرحيم أن النقابة ليس لها الحق القانوني في رفع بلاغات أو دعاوى سب وقذف نيابة عن أي من أعضائها، ولكنها ستدعم طارق الشناوي. . إذا قدم البلاغ عن طريق الشئون القانونية للنقابة وحضر ممثل عنها عند كل دعوة لسماع أقواله أو الحضور. للنائب العام.

كما ستدرس النقابة إصدار بيان تضامن مع عضو النقابة في الاجتماع القادم، حيث أن ما في الشكوى يؤكد وجود سب وقذف ضده.

واختتم عبد الرحيم أن النقابة تدرس أيضًا إرسال شكوى رسمية إلى نقابة المهن الموسيقية بشأن انتهاك أحد أعضائها حق عضو نقابة الصحفيين في التحقيق في الواقعة.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم