طارق الشناوي يكذّب منتج فيلم «الملحد»: «تلقى اتصالا بتأجيل العرض»

قل يومين خرج منتج فيلم “الملحد” معلنا تأجيل عرض الفيلم نتيجة عدم الانتهاء من أعمال المونتاج، لكن طارق الشناوي كشف أن التأجيل له سبب آخر

وقال الناقد الفني المصري طارق الشناوي، في تصريحات تلفزيونية، إن فيلم “الملحد” حصل بالفعل على ترخيص رقابي، لكن عرضه تأجل نتيجة تلقي المنتج اتصالا شفهيا بالتأجيل، على حد قوله.

وأوضح الشناوي: “أعتقد في حد اتصل بشكل شخصي بالمنتج أحمد السبكي، وطلب منه شفهيا تأجيل عرض فيلم الملحد، لكن لا توجد ورقة رسمية بذلك”.

وأثار الفيلم جدلا كبيرا منذ الكشف عن إعلانه الترويجي، إذ يعتقد طيف واسع أنه يروج لفكرة الإلحاد، وزاد الطين بلة ما دونه مخرج الفيلم محمد العدل الجدل عبر “فيسبوك”، وكتب: “المنع مش حل”.

لكن المنتج أحمد السبكي نفى منع عرض الفيلم، قائلا: “الفيلم اتأجل أسبوعين بس عشان خاطر بنستكمل أعمال المكساج والمونتاج، وكل التصاريح الرقابية موجودة معايا، والفيلم متوافق عليه من الرقابة، مفيش مانع نهائي”.

وتطرق طارق الشناوي لدور السوشيال ميديا في الأزمة التي يمر بها فيلم “الملحد”، الذي كان مقررا إقامة عرضه الخاص اليوم الثلاثاء، تمهيدا لبدء عرضه جماهيريا في اليوم التالي.

وقال الناقد: “واضح إن السوشيال ميديا تلعب دورا سلبيا جدا في تحريك حياتنا، وهي ليست الرأي العام، دي صوت منفلت دايما قاسي ويهتك الأعراض، وعنده تشكك في كل شيء”.

وتابع: “في جزء من الشارع المصري صوته عالي واحتل السوشيال ميديا وعنده تطرف في كل شيء، قرر معارضة عرض الفيلم أو مقاطعته في حال عرضه”.