ضع هذه الوصفة على شعرك وتخلص من جميع مشاكل الشعر سريعاً

طبقي هذه الوصفة على شعرك وتخلصي من جميع مشاكل الشعر بسرعة. سنعرفك اليوم على طريقة تحضير وصفتين فعالتين لتسريع نمو الشعر وإيقاف تساقطه وإعطائه الحيوية والعناصر الغذائية. نحتاج إلى قشور البصل الأحمر لأنها تمد الشعر بالعناصر الغذائية التي تحسن صحة بصيلات الشعر وتزيد أيضاً من لمعان الشعر وكثافته. نحتاج أيضًا إلى الثوم لحيويته، فهو بالإضافة إلى دوره يساعد أيضًا على تعزيز نمو الشعر السريع ويمنع تساقطه ويقوي جذوره. كما يزيل الثوم قشرة الرأس ويخفف الحكة. ونحتاج أيضًا إلى الميرمية لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن. يوقف تساقط الشعر ويمنع أيضاً ظهور القشرة في فروة الرأس لدوره في استعادة لون الشعر الأصلي والقضاء على الشيب.

التخلص من كافة مشاكل الشعر

تتكون الوصفة الأولى من العناصر التالية:

  • قشور البصل.
  • قشر 3 فصوص من الثوم.
  • كوب من الماء.

كيفية تحضيره واستخدامه

في وعاء مناسب للطبخ، ضعي قشور البصل والثوم، وأضيفي الماء، ثم ضعي القدر على النار واتركي المكونات تطهى لمدة 5 دقائق. بعد ذلك نقوم بتصفية المكونات المطبوخة ونأخذ المحلول الناتج ونخزنه في وعاء زجاجي في الثلاجة لمدة 10 أيام. قبل استخدام هذا المحلول نقوم بتسخين كمية مناسبة للشعر ومن ثم نضعه في زجاجة رذاذ. ثم نرشه على كامل الشعر وخاصة على جذور الشعر وفي المناطق التي يوجد بها المحلول، وإذا كان الشعر سائباً نتركه لمدة ساعتين ثم نغسله. للحصول على أفضل النتائج نكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وتكون النتائج رائعة.

تكثيف الشعر وعلاج تساقطه

الوصفة الثانية تتكون من العناصر التالية:

  • ملعقة كبيرة من المريمية.
  • 2 ملعقة كبيرة قرنفل.
  • 2 كوب ماء.
  • نصف علبة من الشامبو المناسب.

كيفية تحضيره واستخدامه

نحضر قدراً مخصصاً للطبخ ونضع فيه الميرمية والقرنفل والماء، ثم نضع القدر على النار ونغطيه ثم نتركه يطهى لمدة 10 دقائق. بعد ذلك نقوم بتصفية المكونات المطبوخة ثم نأخذ الشامبو ونضيف إليه ربع كوب من الخليط الناتج ونخلط جيداً. يظل هذا الشامبو صالحًا للاستخدام لمدة شهر ويمكن استخدامه مرتين. لمدة أسبوع، دلكي فروة الرأس لمدة دقيقتين، ثم اشطفي الشعر بالماء والنتائج رائعة.