ضعف الدولار سيتوقف مع توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة

واجه الدولار الأمريكي تقلبات في الآونة الأخيرة، وقال غالبية استراتيجيي الصرف الأجنبي الذين استطلعت رويترز آراءهم إن الضعف الأخير للعملة الأمريكية سينتهي في الأشهر الثلاثة المقبلة، على الرغم من أن المتداولين في الأسواق المالية يتوقعون أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي). البنك) ينبغي تخفيضها.

ومن المتوقع أن يتم خفض أسعار الفائدة قريبا

في خطابه الأخير في جاكسون هول، أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة سيتم أخذها في الاعتبار بالكامل. ووفقا لرويترز، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، مع توقع حوالي 40٪ من الأسواق المزيد من التخفيضات. بسعر 25 نقطة أساس، مما يشير إلى وجود خطر كبير بخفض بمقدار نصف نقطة.

وقال شون أوزبورن، كبير استراتيجيي العملات في Scotiabank Dollars: “من المرجح أن تشهد الأسواق بعض التقلبات خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، وستحدد بيانات الرواتب في النهاية ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة إلى 50 أو 25 في 18 سبتمبر”.

توقعات بانتعاش الوظائف الأمريكية وتراجع البطالة

وفي استطلاع منفصل أجرته رويترز، توقع اقتصاديون أن تظهر البيانات الصادرة يوم الجمعة زيادة قدرها 160 ألف وظيفة جديدة في أغسطس، وهو ما يمثل انتعاشا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو، وأن معدل البطالة سينخفض ​​قليلا، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز من وفي الفترة من 30 أغسطس/آب إلى 4 سبتمبر/أيلول، كان من المتوقع أن ينخفض ​​اليورو بنسبة 0.5% فقط، من نحو 1.10 دولار حالياً. ثم لم يكن من المتوقع أن يرتفع الجنيه الاسترليني إلى 1.12 دولار حتى نهاية فبراير/شباط، مما يشير إلى رفض إضعاف الدولار.

من جانبه، قال كاماكشيا تريفيدي، رئيس قسم النقد الأجنبي العالمي وأسعار الفائدة واستراتيجية الأسواق الناشئة في بنك جولدمان ساكس: لن نكون قاسيين بشأن ضعف الدولار في أغسطس حيث يبدأ الدولار من مركز ذو قيمة عالية، والاحتياطي الفيدرالي ومن المرجح أن تتمكن البنوك المركزية الكبرى الأخرى من تعديل أسعار الفائدة الحقيقية في بعض النواحي بسرعة أكبر من غيرها. ومع ذلك، فإننا نرفض أي ضعف كبير آخر للدولار دون تغيير في النمو النسبي وتوقعات عوائد الأصول، ومن الصعب أن نرى ذلك في هذه المرحلة حيث يتمتع الاقتصاد الأمريكي بزخم جيد.

خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

ويتوقع استطلاع منفصل أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين، وهو الأكثر اتساقا في توقعاته لهذا العام، خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الثلاثة المتبقية هذا العام. وقال ستيف إنجلاندر، رئيس أبحاث العملات الأجنبية لمجموعة العشرة في بنك ستاندرد تشارترد: “نعتقد أن الضعف الأخير في الدولار مبالغ فيه. صحيح أن الاقتصاد ليس في أفضل حالاته، لكن باستثناء ربما معدل البطالة، هناك مؤشرات قليلة جداً تشير إلى الركود، وأغلب تلك المؤشرات تشير إلى التباطؤ، ولا نعتقد ذلك. بحيث يصل الاحتياطي الفيدرالي إلى 50 نقطة…حالة التباطؤ.

ومن المتوقع أن يرتفع الين الياباني نحو 4% إلى نحو 139.67 يناً للدولار خلال عام

ومن بين العملات الرئيسية الأخرى، أظهر المسح أن الين الياباني، الذي ارتفع نحو 12% مقابل الدولار من أدنى مستوى له في 38 عاما في يوليو/تموز بسبب التفكيك السريع لاتفاقيات أسعار الفائدة ورفع بنك اليابان المركزي لأسعار الفائدة، سيكون منخفضا. وسيكون أحدهما الرابح الأكبر ويتوقع أن يرتفع نحو 4% إلى نحو 139.67 يناً للدولار خلال عام.