ضد رئيس اليويفا.. ناصر الخليفي يدافع عن صفقات الدوري السعودي

أدلى القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، بتصريحات مثيرة حول الميركاتو التاريخي الذي تنفذه أندية الدوري السعودي في صيف 2023.

وشهد الميركاتو الصيفي 2023، نجاح الأندية السعودية في تسجيل العديد من الاتفاقيات الدولية، على رأسها البرازيلي نيمار دا سيلفا، والجزائري رياض محرز، والسنغالي ساديو ماني، والفرنسي كريم بنزيما، وغيرهم من الأسماء الشهيرة.

وساهم هذا الميركاتو التاريخي في إثارة غضب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، إلى جانب عدد من نجوم الكرة الإنجليزية السابقين، لكنه في المقابل لاقى إشادة واسعة، خاصة بين جماهير ومحبي الساحرة المستديرة.

وأبدى المدرب الألماني يورغن كلوب غضبه من هذا الأمر، خاصة أن اتحاد جدة كان قريبا جدا من اختطاف نجمه المصري الأول محمد صلاح، لكنه فشل في النهاية بعد أن أكد النادي رحيله بشكل نفي بطريقة أو بأخرى.

وتحدث ناصر الخليفي الذي يشغل منصب رئيس رابطة الأندية الأوروبية، عن هذا الأمر، خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد في العاصمة الألمانية برلين، حيث أبدى رأي رئيس الاتحاد الأوروبي يتعارض مع التصريحات المثيرة.

وقال الخليفي: “لا أعتقد أن كرة القدم السعودية تشكل خطرا علينا، كما أننا نمتلك أفضل اللاعبين في العالم”.

وأضاف: “نحن نؤمن بأنفسنا، لدينا أقوى الدوريات وأكبر الأندية واللاعبين في العالم، ولا أعتقد أن الدوري السعودي يشكل تهديدا، كما يبدو طبيعيا، وهو في النهاية منافسة”.

واختتم قائلا: “أهم شيء بالنسبة لي هو التركيز على أنفسنا، وكيفية تطوير الكرة الأوروبية من خلال طرح حلول ومقترحات جديدة”.