ضبط 2500 علبة حلوى مولد مغشوشة بالغربية

أكد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، استمرار تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية وأماكن بيع وإنتاج منتجات اللحوم والدواجن بالمحافظة، فضلاً عن تكثيف حملات التفتيش والمراقبة المفاجئة للتأكد من صلاحيتها. للمنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال متابعته للحملات التي نفذتها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع المحافظة، والتي أسفرت عن تحرير 30 بلاغاً واعتقالاً.

ويبدو أن الحملة أسفرت عن ضبط 12 بلاغاً عن لحوم مذبوحة خارج المسالخ بوزن 79 كيلو جراماً، بالإضافة إلى بلاغ واحد بـ 20 كيلو جراماً من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وسمكة واحدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبلاغاً عن سمكة رنجة مدخنة وزن 250 كيلو جراماً. اعتبرت صالحة للاستهلاك الآدمي وقررت اللجنة أخذ عينات منها لتحديد صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم تحرير 4 بلاغات بوزن 175.2 كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير 3 بلاغات بوزن 26 كجم بالإضافة إلى ذلك تم تحرير بلاغين بوزن 26 كجم تم سحب 85.4 كجم من منتجات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم الاشتباه في 3 بلاغات بوزن 311.8 كجم بصلاحيتها وقررت اللجنة أخذ عينات منها إذا لزم الأمر. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين المضبوطين.

صادرت هيئة سلامة الغذاء نصف طن عصائر تحتوي على عفن، ونصف طن عسل مغشوش، وطن من العصائر والآيس كريم منتهية الصلاحية، وطن و500 كيلو جرام لحوم غداء غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وطن من الدواجن الصالحة للاستهلاك الآدمي. استهلاك 3500 علبة حلويات مقلدة وطن و5000 علبة ملح مقلد خلال حملات تفتيشية على مراكز ومدن المحافظة

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية على ضرورة التنسيق الكامل المستمر مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين من خلال مراقبة الوضع العام للأسواق بشكل يومي لمصادرة البضائع الفاسدة ومنتهية الصلاحية. الرد الفوري على أي بلاغ عن غش تجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة بحق المخالفين حفاظاً على المصلحة العامة.