صور المولد النبوي الشريف .. صور وعبارات وتهنئة بمناسبة المولد النبوي 1445

وتعتبر صور المولد النبوي أحد مظاهر الاحتفال بهذا اليوم الذي يتطلع إليه المسلمون من كل أنحاء العالم للتعبير عن حبهم للنبي ورغبتهم في رؤيته من خلال مظاهر الأعياد المختلفة وتجديد عهودهم على اتباع سنته. ، عليه الصلاة والسلام. وتتنوع طقوس الاحتفال بهذا اليوم الميمون والمبارك. ومن بلد إلى آخر يتعلمها الإنسان حسب عادات وتقاليد أهله ومن خلال صور المولد النبوي الشريف.

عيد المولد النبوي

يحتفل المسلمون بالمولد النبوي كل عام، في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام، بابتهاج وابتهاج بخروج خير البشر إلى العالم أرسله الله عز وجل رحمة للعالمين. تختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في كل دولة إسلامية. ويتم الاحتفال به في كثير من البلدان باحتفالات عامة تمدح النبي صلى الله عليه وسلم، وترديد الأناشيد والمدائح من محبته. وللتذكير، يتم أيضاً تقديم الحلويات للمحتفلين والأطفال، من خلال الرسول الكريم وغرس محبته في القلوب. ونشأت الفكرة عند المسلمين من قوله عنه إنه كان يصوم يوم الاثنين وكان صلى الله عليه وسلم يقول: “هذا يوم ولدت فيه”. وقد دلت الروايات التاريخية على أن الفاطميين هم أول من احتفل بالمولد النبوي في عهد خلافة المستعلي بالله أحد ملوك الدولة الفاطمية، ثم توالت بعد ذلك الاحتفالات بهذه المناسبة السعيدة التي تقترب من المولد النبوي الشريف. قلوب المسلمين في كل أنحاء العالم.

صور المولد النبوي

ويختلف المسلمون في الاحتفال بالمولد النبوي. وفي السنوات الأخيرة انتشر الجانب الاحتفالي هو مشاركة الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للتعبير عن فرحتهم وسعادتهم بهذا اليوم ومشاركتها مع الأهل والأحباء وإليكم صور الاحتفال بالمولد النبوي والتعبير عن الحب.

عبارات عن المولد النبوي

يهنئ المسلمون بعضهم بعضًا بمولد النبي الكريم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، احتفالًا بخير الإنسانية وفخر الانتماء لأمة محمد. ونقدم لكم أدناه مجموعة من التذكارات المشرفة:

  • واليوم، في ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم لا يسعنا إلا أن نعبر عن حبنا له صلى الله عليه وسلم في أعلى جنة الجنة.
  • يا نور الله في البرية، بك أهدى الله العالمون. بارك الله فيك، أحسن رؤية.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي والشفيع، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • عندما نتحدث عن الإنسانية والعطف والرحمة فإننا نتحدث عن النبي الذي بكى عند الأشجار والمحميات…صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم أشهد أني أحب نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم. اللهم احشرنا معه تحت ظل عرشك المجيد يوم لا ظل إلا ظله.
  • وفي هذا اليوم الميمون والمبارك نستذكر حياته العطرة ومواقفه الطيبة والرحيمة ونجسد أخلاقه النبيلة فهو قدوتنا ورسولنا.
  • فلنحيي ذكرى مولد الرسول الكريم بذكر سيرته العطرة والصلاة عليه وتلقي توجيهاته الكريمة.
  • يا خير خلق الله، يا من يعلم العالمين العدل والإحسان واللطف والرفق، صلى الله عليه وسلم.

تهنئة بالمولد النبوي 2023

إن الاحتفال بالمولد النبوي هو من الأمور التي يتطلع إليها المسلمون كل عام احتفالاً بقدوم خير البشر إلى الدنيا ليهديها. وفي الفقرة التالية نقدم لكم مجموعة من التهاني بمناسبة المولد النبوي المبارك:

  • بكل شوق وحب نستقبل ذكرى المولد النبوي لأنها مناسبة تذكرنا بقدوم الحبيب الأكرم وتجدد فينا شوقا لرؤية النبي يوم القيامة الكبرى.
  • اللهم إنك تعلم أننا نفتقد نبيك الكريم ونتمنى لو أننا جربنا وجوده في هذه الحياة. اللهم إنا حرمنا رؤيته في الدنيا فلا تمنعنا رؤيته يوم القيامة.
  • في هذا اليوم الكريم نستذكر سيد النبي صلى الله عليه وسلم الذي علمنا أن اليأس ليس من صفات المؤمن وأن المثابرة والصبر على الشدائد يعقبها خير عظيم نصر من الله.
  • وقد عمل النبي صلى الله عليه وسلم على توحيد المسلمين ودرء الفرقة والحمية الجاهلية في قلوبهم. وفي يوم مولده الشريف، علينا أن نتذكر أن وحدة المسلمين هي سبب قلوبهم. القوة وأن تقدم الأمة وتطورها هو وحدتها.
  • في عيد ميلادك يا ​​حبيبنا، نتذكر صفاتك الحميدة: الكرم واللطف واللطف والشجاعة والصدق والإخلاص. ويا قدوتنا وحبيبنا جمعنا الله بك في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • وكان قبل بعثته عليه الصلاة والسلام يسمى بالصادق الأمين، وكان الكفار يأتمنونه على أموالهم وأعمالهم. الصدق والنزاهة صفتان من صفات محمد التي ينبغي أن يتميز بها كل مسلم. العالم.
  • وكلنا أمل أن نكون مع النبي الكريم في الجنة، وقد رسم لنا عليه الصلاة والسلام الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف. وذكرنا بأننا أقرب الناس إليه يوم القيامة من الأخلاق أفضل ولذلك ينبغي على كل مسلم أن يتبع الأخلاق الحميدة والسلوك الصادق.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال حيث قدمنا ​​لكم صور وعبارات وتهنئة بالمولد النبوي 1445. كما قدمنا ​​لكم أجمل العبارات والتهاني على أفضل الإنجازات. الخلق صلى الله عليه وسلم.