“صورة الامتحان” اسئلة الاحياء السادس علمي 2024 الأحيائي الدور الأول وتوزيع الدرجات

بدأت اليوم امتحانات الدراسة الإعدادية في الجمهورية العراقية، وبدأت باختبار الأحياء لشعبة العلوم البيولوجية. وكذلك توزيع الدرجات، لأن الطلاب أنهوا هذا وذاك رسمياً في أول يوم للاختبارات، لأن هذه الامتحانات ستستمر حتى الثالث من يوليو المقبل، على أن تكون كل يوم ما عدا بعد غد الثلاثاء وذلك بسبب العطلة الرسمية الواسعة لجميع محافظي الجمهورية العراقية.

أسئلة علم الأحياء للصف السادس 2024

انتهى الطلاب للتو من إجراء اختبارهم الأول، وسارعوا على الفور للبحث عن أسئلة العلوم للسادس أحياء، وهو الاختبار الأول لقسم العلوم في المرحلة الثانوية، ومدة الاختبار ثلاث ساعات، كما أعلنت وزارة التربية العراقية وأعلنت التربية منذ أيام جدول اختبارات ما بعد عيد الأضحى، بعد إضافة عدة تعديلات عليها، لأنها كشفت عن وجود إجازة على الغدير والتي ستكون يوم الثلاثاء المقبل، ما أدى إلى تغيير في التوقيت الزمني. والترتيب التاريخي للجدول، كما هو موضح بالتفصيل أدناه.

أسئلة علم الأحياء للصف السادس 2024

كشفت ورقة الأسئلة اليوم أن هناك ستة أسئلة في الامتحان منها خمسة إجبارية وعلى الطالب الإجابة عليها كلها بينما هناك سؤال اختياري واحد وليس من الضروري أن يجيب الطالب عليه، ولكل سؤال عشرين سؤال العلامات، وتوزيع العلامات موضح في الملحق أعلاه، مما يعني أن مجموع درجات الاختبار هو 100.

توزيع درجات امتحان الأحياء

وأظهرت توزيع درجات امتحان الأحياء للطلبة والطالبات في قسم العلوم وجاءت على النحو التالي:

  • الفصل الدراسي الأول: 32 درجة.
  • الفصل الدراسي الثاني: 32 درجة.
  • الفصل الثالث: 29 درجة.
  • الفصل الرابع: 16 نقطة.
  • الفصل الخامس: 34 درجة.

إجمالي عدد الأرقام هو 143، ويتبقى 43 نقطة. مع العلم أن غدا الأثنين سيكون دوام الطلاب فقط للقسم الأدبي وهو يوم الأربعاء القادم الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري. .