صمم أحد الفنانين الهرم الثلاثي المبين أدناه من الحجارة ، ما حجم الحجارة المستعملة في تصميم الهرم ؟

قام أحد الفنانين بتصميم الهرم الثلاثي الموضح بالأسفل من الحجارة، ما هي الأشكال الهندسية الكاملة للأحجار المستخدمة في تصميم الهرم، بالإضافة إلى التصميمات المميزة، بالإضافة إلى ذلك فإن الرياضيات تساعد المهندسين على حساب أي سطح هندسي. دعونا وأنتم تجدون الإجابة على هذا السؤال.

صمم الفنان الهرم الثلاثي الموجود بالأسفل من الحجارة، ما حجم الحجارة المستخدمة في تصميم الهرم؟

صمم الفنان الهرم الثلاثي الموجود بالأسفل من الحجارة ما حجم الحجارة المستخدمة في تصميم الهرم الإجابة: 62.4 سم مكعب. من المعروف أن الهرم يتكون بشكل رئيسي من ثلاثة أبعاد، كما أن هناك قانون رياضي ثابت يمكن استخدامه لحساب حجم الهرم بسهولة، وهو كما يلي:

حجم الهرم الثلاثي = 1/3 * مساحة القاعدة * الارتفاع. ويمكن تطبيق هذا القانون مباشرة على هذه المسألة وبالتالي إنتاج الحجم الدقيق للأحجار المستخدمة.[1]

تعريف الهرم الثلاثي

يمكن تعريف الهرم الثلاثي بأنه مضلع منتظم يتكون بشكل رئيسي من قمة وقاعدة ومجموعة من الوجوه المثلثة. كما أن هناك العديد من أنواع الأهرامات، على سبيل المثال الهرم الخماسي ذو خمسة وجوه. أو هرم رباعي الزوايا يتكون من 4 زوايا و6 جوانب. بالإضافة إلى أن أسماء الهرم تختلف حسب عدد وجوهه وزواياه.

.

احسب مساحة سطح الهرم

تختلف مساحة سطح الهرم باختلاف عدد وجوهه وأضلاعه وزواياه. من الممكن حساب المساحة السطحية لحجم وجه واحد من الهرم، والذي يعتبر الكائن الرئيسي في هذا الحساب. ، على سبيل المثال:

  • مساحة الهرم الثلاثي المنتظم هي: مساحة قاعدة الهرم + 1/2 × محيط قاعدة الهرم × ارتفاع الهرم الجانبي.
  • مساحة الهرم الرباعي: مربع طول ضلع القاعدة + 2 × ارتفاع الهرم العجزي × طول ضلع القاعدة.
  • مساحة الهرم الخماسي: 2/5 × المسافة الرأسية من القاعدة إلى أحد جوانبه × الجانب الآخر من القاعدة + 5/2 × الجانب الآخر من القاعدة × ارتفاع ضلع الهرم.

.

وهنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي يخبرنا أن أحد الفنانين صمم الهرم الثلاثي الموجود بالأسفل من الحجارة. ما حجم الحجارة المستخدمة في تصميم الهرم؟ حيث أجبنا على هذا السؤال بالإضافة إلى تعريف الهرم الثلاثي قانون حساب مساحة سطح الهرم.