صلي وكبر “Jordan”.. موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في الأردن عمان وأماكن مصليات العيد 

صلي وكبر “Jordan”.. موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في الأردن عمان وأماكن مصليات العيد 

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الأردن بعد ساعات قليلة، وسيحتفل العالم الإسلامي بأول أيام عيد الأضحى المبارك، الذي يحرص الشعب الأردني دائما على إحيائه في مختلف المدن الأردنية. سؤال موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الأردن أثاره الكثير من الناس في الساعات الماضية، وهو ما سنتناوله من خلال السطور التالية عن أهم شعائر الاحتفال.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الأردن

وبعد تأكيد المملكة العربية السعودية رؤية هلال شهر ذي الحجة، فمن المتوقع أن يصادف أول أيام عيد الأضحى هذا العام يوم الأحد 16 يونيو 2024، الموافق العاشر من ذي الحجة. -حجة 1445 كما أعلنت السلطات الأردنية مؤخرا، والمسلمون دائما… ستؤدي الأردن صلاة عيد الأضحى في مختلف المساجد والمصليات في كافة المدن الأردنية، والتي ستقام عند الساعة السادسة والنصف صباحا، والتي ستقام عند الساعة السادسة والنصف صباحا. يعني أنه سيكون بعد حوالي 20 دقيقة من شروق الشمس.

أماكن صلاة عيد الأضحى في الأردن

مواقع المصليات في عمان 2024 مصلى الحسن . مصلى جبل الحسين. فرقة المدينة الرياضية
مصلى عيد الأضحى في محافظة إربد مصلى المنطقة الجنوبية. مصلى المنطقة الشرقية.
مصلى عيد الأضحى في محافظة الزرقاء مصلى الزرقاء الجديدة. مصلى الرصيفة.

طقوس الاحتفال بعيد الأضحى في الأردن

يشبه الشعب الأردني سائر الدول العربية في مظاهر وطقوس الاحتفال بعيد الأضحى، حيث يجتمع الأردنيون عادة بعد أداء صلاة العيد في بيت الجد الأكبر أو رب الأسرة وخلال هذا التجمع يأكل الجميع مجموعة من المأكولات المألوفة عند الشعب الأردني، مثل الفلافل، والحمص. ثم يأكلون كبد الخروف المحشو عادة بالثوم. ثم يقوم الرجال بتحية جميع نساء الأسرة وتوزيع هدايا العيد عليهم وإدخال مشاعر البهجة والسعادة في قلوب الأطفال الصغار. وأخيراً يتم ذبح أضحية العيد لتحضير طبق المنسف الشهير في المملكة الأردنية، والذي يتكون من خليط الأرز ولحم الضأن.