صرف 5000 جنيه.. وزير العمل يزف بشرى سارة لهؤلاء العاملين “قرارات جديدة”

اصدرت وزارة العمل بيانا صحفيا اليوم الاربعاء 4 سبتمبر 2024 تعلن فيه عن قرارات رسمية جديدة وتتضمن بشرى سارة لعدد من العاملين في فئة العمالة غير المنتظمة، كما جاء في بيان وزارة العمل بشأن قرار الوزير محمد ويسمى جبران ندفع المساعدات المالية كتعويضات في حالات الطوارئ وأيضا في مجال الرعاية الصحية. ونعرض في هذا التقرير أبرز ما جاء في بيان وزارة العمل.

قرارات وزير العمل بشأن الدعم المالي

قرر وزير العمل محمد جبران، صرف الدعم المالي، وهو تعويض جديد عن العمالة غير المنتظمة، لأسر ثلاثة عمال توفوا جراء حوادث في طريقهم إلى مكان عملهم.

وذكر البيان أن قرار وزير العمل ينص على دفع 200 ألف جنيه إسترليني لكل أسرة من عائلات الضحايا الثلاثة، بإجمالي 600 ألف جنيه إسترليني من بند الاستجابة للحادث.

وجاءت أسماء العمال الضحايا كالآتي: محمد أحمد عثمان، أحمد رجب السيد، هاني محمد راغب من المحافظات التالية: محافظة السويس ومطروح والبحيرة.

أنفق 5000 جنيه إسترليني على 5 عمال

كما أصدر وزير العمل قراره بالموافقة على صرف مبلغ 5000 جنيه كمساعدة مالية لـ 5 عاملين في مجال الرعاية الصحية بقيمة 5000 جنيه لكل عامل، وذلك مساهمة من الوزارة في قيمة علاج أبنائهم المعاناة من أمراض معينة.

جدير بالذكر أن القرارات التي أصدرها وزير العمل اليوم الأربعاء، تأتي تنفيذًا لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم ورعاية العمالة غير المنتظمة في مصر.