صرف ضعف رواتب الموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص لشهر يونيو 2024..وزارة المالية تكشف الحقيقة؟

يتساءل الكثير من المواطنين عن حقيقة دفع مضاعفة رواتب الموظفين السعوديين سواء كانوا يعملون في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وقد تزايدت هذه التساؤلات في الآونة الأخيرة بعد انتشار الأخبار التي تناقلها الكثير من الأشخاص في المملكة، وهذا الخبر هو صدور أمر ملكي بصرف رواتب مضاعفة للموظفين بمناسبة عيد الأضحى في شهر رمضان في يونيو 2024، بعد أن أثارت هذه الشائعة جدلاً واسعاً في البلاد، خاصة بين الموظفين، أوضحت وزارة المالية السعودية ذلك . الحالة والإجابة على هذه الأسئلة لقد خصصنا هذا المقال لتفاصيلك الكاملة حول هذا الموضوع.

حقيقة دفع ضعف أجور الموظفين في المملكة

انتشرت شائعة على نطاق واسع بين المواطنين في المملكة العربية السعودية. وأكدت وزارة المالية أن الخبر غير صحيح على الإطلاق وأنه مجرد إشاعة منتشرة بين الناس ولا يوجد أمر ملكي بهذا الخصوص وهذا الخبر غير صحيح وأضافت الوزارة أنه يجب على المواطنين السعوديين التأكد من صحة الخبر قبل أن يتم تداوله، ولا تصدقوا إلا الأخبار التي تعلنها المصادر الرسمية في المملكة.

كيفية الاستعلام عن رواتب الموظفين في السعودية

ويمكن للموظفين السعوديين القيام بذلك إلكترونياً من خلال “منصة اعتماد”، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة والسريعة، وهي كما يلي:

  • اذهب أولاً إلى منصة اعتماد ه.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى منصة اعتماد باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بك.
  • كما يمكن للموظف الذي يريد الاستفسار عن راتبه تسجيل الدخول عبر الحساب الوطني الموحد.
  • بعد ذلك يجب على الموظف الضغط على “الخدمات الإلكترونية”.
  • الآن في عام 2024، عليك تحديد أيقونة “مستحقات يونيو”.