صرف راتب التقاعد شهر أكتوبر للمتقاعدين في السعودية

راتب التقاعد لشهر أكتوبرتحدد وزارة المالية في المملكة أياماً محددة لكل فئة من فئات الأشخاص في المملكة العربية السعودية لسداد اشتراكاتهم المالية كل شهر دون أي مشاكل أو تداخل مع أي فئة أخرى سواء كانوا موظفين أو متقاعدين في القطاعين عائلات من برامج الاستفادة تعتبر بشكل فردي. على سبيل المثال، يتم دفع الضمان الاجتماعي في بداية الشهر ويتم دفع الراتب الشهري في الأيام الخمسة الأخيرة. ولكن ماذا عن فئة المتقاعدين؟ متى سيتم صرف المعاش الشهري لهذه الفئة في المملكة؟

صرف رواتب التقاعد في السعودية

تولي مؤسسة التقاعد اهتماماً كبيراً بالمتقاعدين وتعتني بهم وبحاجاتهم وحقوقهم. ولذلك فإن موعد صرف الراتب الشهري هو أمر مقدس لا يمكن المساس به. وقد تقرر صرف هذا الراتب في يوم 25 من كل شهر، لكن في بعض الأشهر يتغير هذا التاريخ بعد إشعار المستفيدين، ويكون التغيير نتيجة كون اليوم المختار هو الجمعة أو السبت، وكما يعلم الجميع، البنوك في المملكة لديها عطلة رسمية يومي الجمعة والسبت، وهذه هي الحالة الوحيدة للتغيير. إذا كان يوم الدفع هو الجمعة، فسيتم تقديمه إلى الخميس، والعكس إذا تم نقل السبت إلى الأحد. يتم الإعلان عن هذا بشكل عام على المنصة الرسمية. حتى يكون جميع المستفيدين على علم بذلك.

حقيقة تأخر رواتب المعاشات في أكتوبر

ولكن هل سيؤثر هذا التغيير على راتب شهر أكتوبر سواء من خلال التقديم أو من خلال التأخير؟ هناك عدة أخبار متداولة حول تأخير دعم أكتوبر الذي كان من المفترض أن يصل يوم الأربعاء 25، إلا أن صندوق التقاعد لم يؤكد هذا الخبر حيث أن يوم الأربعاء هو يوم عمل في السعودية وبالتالي يتم صرف الراتب المبلغ سيتم دفعه في الوقت المحدد وعدم تأخيره أو تقديمه بأي حال من الأحوال حتى يصل هذا الراتب إلى المستفيد حتى يتمكن من تنفيذ خططه المالية الشهرية.

مع العلم أن الحساب البنكي لصاحب المعاش يجب أن يكون فعالاً وسارياً حتى يتمكن من استلام راتبه التقاعدي الشهري وبالتالي سحب هذا الراتب من خلال أحد أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في كل مكان حتى لا يكون هناك ازدحام أو تزاحم أمام ماكينات معينة.