صدمة للملايين.. ما هو مفرد كلمة «بطاطا» في اللغة العربية.. إجابة السؤال ستدهشك!!!

خلال إحدى امتحانات اللغة العربية في المرحلة الثانوية ظهرت كلمة “بطاطس” مما أثار حيرة جميع الطلاب. وقام الطلاب بالبحث عن كلمة “بطاطس” المفردة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار جدلاً بين جميع الطلاب وأولياء الأمور والطلاب. والمعلم، إذ كانت كلمة غير متوقعة ظهرت في امتحانات اللغة العربية. بحث الطلاب عن مفرد هذه الكلمة، وسنتناول مفرد كلمة بطاطس بالتفصيل في هذا المقال.

كلمة مفرد كلمة بطاطا في اللغة العربية

وتوالت الأبحاث وتساؤلات الطلاب والمدرسين حول كلمة “بطاطس”، الأمر الذي أثار حيرة العديد من طلاب المدارس الثانوية، حيث نشروا السؤال على مواقع التواصل الاجتماعي. دكتور. رد جودة مبروك، أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب جامعة بني سويف، على أسئلة الطلاب في إحدى جلساته، قائلاً إن كلمة “بطاطس” في الأصل مفرد وجمع، فهي اسم جنس كامل، وهي واحدة في المعنى واللفظ، أي أن الكلمة هي “البطاطا”. تشير كلمة “البطاطا” إلى الجمع والمفرد، وكانت هذه الوردة بمثابة نوع من الهدوء والطمأنينة لدى طلاب المدارس الثانوية، كما جاء من قبل الكثير من المفردات. وتم الرد عليه أيضاً.

في امتحانات الثانوية العامة للأعوام السابقة كان هناك العديد من الأسئلة التي جعلت الطلاب متحمسين للغاية أيضًا لأنهم لم يشاهدوا هذه الكلمات من قبل، ويعتبر هذا سؤالًا غامضًا.