صدمة كبيرة.. رسميا حذف من يمتلك تكييف من بطاقات التموين؟.. التفاصيل كاملة

وتواصل وزارة التموين جهودها لضمان وصول الدعم لمستحقيه. ولذلك، تمت عملية تطهير دقيقة لعدد كبير من حاملي البطاقة التموينية خلال هذه الفترة، حيث تم حذف 10 ملايين من مستحقي البطاقة التموينية من غير المستحقين للمساعدة، مما رفع عدد المستحقين إلى 60 مليوناً بدلاً من 70 مليوناً. مليون مستفيد، وذلك في أعقاب تنقيح بيانات البطاقة التموينية في السنوات الأخيرة، حتى بدأت التقارير تنتشر عن حرمان من يملك مكيفاً أو أكثر أو سيارة من الدعم.

والحقيقة أن من يملك أجهزة تكييف يتم شطبه من البطاقة التموينية

دكتور. كشف أيمن محسب عضو مجلس النواب ومقرر أولويات الاستثمار في الحوار الوطني، حقيقة شطب المواطنين الذين يمتلكون أكثر من مكيف من البطاقة التموينية. وقال في اتصال هاتفي إن التحول من الدعم الودي إلى الدعم النقدي لم ينفذ بعد لأن الموضوع هو موضوع… ولمناقشته خلال اجتماعات الحوار الوطني للاتفاق على ذلك، كما تم التوضيح أن ولم يتفق الحوار الوطني حتى الآن على مسألة الدعم، خاصة في ظل بعض المعلومات المغلوطة التي انتشرت حول الموضوع في الفترة السابقة.

التحقق من حاملي البطاقة التموينية

ومن ناحية أخرى قال د. قال سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي في الحوار الوطني، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة مراجعة جميع حاملي البطاقة التموينية، خاصة بعد بلوغ المستحقين للدعم سن الستين. أنهم ليسوا جميعهم يستحقون الدعم، مضيفين من خلال تصريحات متلفزة أن هناك أشخاصًا في النظام الغذائي لا يستحقون الدعم وأنه يجب النظر في كوبونات الغذاء.