صدمة في الزمالك.. مفاجأة مدوية بشأن عقوبة محمود كهربا

ظهرت تطورات جديدة في أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي المصري، مع ناديه السابق الزمالك، بعد صدور قرار بإيقافه.

وتعرض كهربا لغرامة كبيرة قدرها 2.5 مليون دولار، بعد رحيله عن الزمالك في صيف 2019 وفسخ عقده من جانب واحد، دون العودة لإدارة النادي بقيادة مرتضى منصور.

وبعد فشل اللاعب في سدادها أكثر من مرة، منحت لجنة الانضباط بالفيفا مهلة لكهربا لسداد الغرامة لمدة شهرين تبدأ من 7 أغسطس المقبل، بالإضافة إلى الفوائد المتأخرة على المبلغ المستحق للزمالك.

وأوضح الخطاب أنه في حالة عدم السداد خلال المدة المحددة سيتم إيقاف اللاعب تلقائيا عن المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم لفترة جديدة مدتها 6 أشهر، بالإضافة إلى غرامة قدرها 1000 فرنك سويسري يتم دفعها خلال 30 يوما.

ورغم انتهاء مدة دفع الغرامة، كشف الخبير التنظيمي المصري عامر العمايرة، عن مفاجأة مدوية، في مداخلة هاتفية مع محطة “أون سبورت إف إم” صباح الأحد، تحدث فيها عن الموقف القانوني لكهربا. وأكد أنه يحق له اللعب مع الأهلي حتى نهاية الموسم الجديد.

وقال عامر العمايرة: “القضية برمتها تتوقف على طلب كهربا لحيثيات قرار الفيفا، وأنا متأكد أن محامي اللاعب طلب ذلك لكسب الوقت، خاصة أن طلب الحيثيات يستحق تنفيذ القرار الخاص بالفيفا”. حوالي شهرين يلعب خلالها بشكل طبيعي مع فريقه”.

وأضاف: “إذا تقدم كهربا بالاعتراض بعد ظهور الحقائق خلال مدة أقصاها 21 يوما، فسيتم أيضا تعليق الموعد النهائي لدفع الغرامة، لتستمر المباراة حتى صدور القرار من المحكمة الرياضية”. نهاية الموسم.”

يُذكر أن كهربا أمضى فترة إيقاف مدتها 6 أشهر انتهت مع بداية العام الجاري، وتحديدًا في يناير 2023، حيث عاد للمشاركة بشكل طبيعي مع الأهلي وتألق بشكل لافت مع العملاق الأحمر.