صحتك في الصيف.. تجمع المدينة المنورة الصحي يعلن إطلاق حملة توعوية 1446

أعلن مجلس الصحة بالمدينة المنورة اليوم عن حملة توعوية تحت عنوان “صحتك في الصيف” اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، والذي يصادف التاسع من شهر محرم 1446 الهجري، الموافق لفصل صيف العام الحالي 1446- 2024. تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تهدف إلى الوقاية من الإجهاد الحراري وحماية المواطنين من ضربة الشمس من خلال موضوعات توعوية تهدف إلى مساعدة المواطنين والمقيمين في المملكة.

صحتك في حملة الصيف

وأعلن التجمع الصحي بالمدينة المنورة أن انطلاقته جاءت بالتزامن مع موسم صيف 1446ه وما يصاحبه من ارتفاع في درجات الحرارة مما يسبب العديد من الإصابات بضربات الشمس والتعرض للإجهاد الحراري، ومن هنا تهدف الحملة إلى التوعية بزيادة مخاطر الإصابة بضربات الشمس. الإسعافات الأولية في حالات نزيف الأنف والغرق خاصة مع الإقبال الكبير على حمامات السباحة في الفترة الحالية.

تنفيذ الحملة التوعوية

وأوضح تجمع صحة المدينة المنورة أن الحملة تم تنفيذها عبر شاشات المنشآت الصحية وعبر المراكز التجارية بالمدينة المنورة، كما يتم تطبيقها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى استضافة عدد كبير من الأطباء المتخصصين للحديث عن المواضيع التي يتم تناولها من خلال الحملة تمت إضافة المجموعة الصحية أيضًا.

  • الإنهاك الحراري.
  • ضربة الشمس.
  • التوعية بالإسعافات الأولية في حالة الغرق ونزيف الأنف.
  • المواضيع الطبية المتعلقة بالسفر طويل المدى.
  • أهمية ممارسة الرياضة ولكن في الأماكن الصحيحة.
  • كيفية اختيار البدائل والتعامل ضمنها.

حملة السيطرة الميدانية

وفي وقت سابق، أعلن تجمع صحة المدينة المنورة عن إطلاق حملة المكافحة الميدانية، وهي الفحص المبكر لمرض السكري وسرطان القولون والثدي والمستقيم، والفحص المبكر لارتفاع ضغط الدم للمجمعات التجارية بالمدينة المنورة.