صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص

اتخاذ خطوات لإنشاء مركز اللجنة البارالمبية الدولية لأفريقيا في القاهرة

دكتور. أراد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دعم المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس في مباراة الميدالية البرونزية أمام المنتخب الألماني وتمكن الفريق من الفوز بالميدالية البرونزية بعد فوزه عليه بنتيجة 4-2 في مباراة ماراثونية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالروح القتالية الكبيرة التي أظهرها لاعبو المنتخب الوطني للكرة الطائرة خلال المباراة وهنأ اللاعبين ومجلس الإدارة.

كما أكد وزير الشباب والرياضة استعداد الدولة المصرية لتقديم كل الدعم الممكن لأبطالها الرياضيين. جاء ذلك خلال حواره مع د. حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أشاد فيه بالأبطال البارالمبيين المصريين الناجحين الذين يبذلون كل جهد من أجل رفع اسم مصر في المحافل الدولية.

وحصدت مصر حتى الآن ميداليتين ذهبيتين في منافسات البطولة، حيث حصل محمد المنياوي على أول ميدالية ذهبية لمصر في منافسات رفع الأثقال البارالمبية تحت 59 كجم، بينما فازت رحاب أحمد بأول ميدالية ذهبية لمصر، وثاني ميدالية ذهبية لمصر في رفع الأثقال، أيضًا بـ وزن -55 كجم.

بينما تمكن المنتخب الوطني للكرة الطائرة من المنافسة على الميدالية البرونزية بعد تأهله إلى دور المجموعات بعد هزيمتين وهزيمة واحدة، إلا أنه التقى المنتخب الإيراني في الدور نصف النهائي وخسر أمامه لينافس على الميدالية البرونزية وسيكون مع تتويجه بالميدالية البرونزية.

علق الناقد الرياضي عبد المنعم فهمي على زيارة وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، دعماً لمنتخب مصر للكرة الطائرة في مباراة الميدالية البرونزية، بكلمات: “كلمات محترمة ورائعة.. يجب تسليط الضوء على القدوة المشرفة وتسليط الضوء عليها.. خاصة منذ ألعاب الشهداء، كما هم”. يتم استدعاؤها، وتكون دائمًا فقط في الأحداث التي يمكن العثور عليها…”

الناقد الرياضي عبد المنعم فهمي

وتابع فهمي في تصريحاته لـ”الوفد”: “لذلك أعتقد أن أبطال الأولمبياد هم سيد المشهد في هذه اللعبة لأنهم حققوا بالفعل نتائج مشرفة لمصر وتم رفع العلم المصري، ومن هنا” وكان لاعبو الفريق وجميع الحاضرين فخورين بوجودهم بين هؤلاء الأبطال، وهو ما يحفزهم ليكون فريقنا قريباً في قمة منصة التتويج».

الناقد الرياضي عبد المنعم فهمي

وعلى هامش تواجده لدعم الوفد المصري في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، أكد د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.

بحضور د. حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، ود. هشام عزت المستشار بالسفارة المصرية بباريس، ود. عمرو الحداد وكيل وزارة الدولة للتنمية الرياضية ومسؤول عن الملف البارالمبي.

وتم خلال اللقاء بحث فرص التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الأولمبية الدولية مع اللجنة البارالمبية الدولية، بهدف دعم وتشجيع رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر والمشاركة في تطوير المنشآت الرياضية. للعمل على تلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين ومناقشة آخر التطورات المتعلقة بالبطولات الدولية. ودارت المناقشة حول إنشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لإفريقيا والذي سيستضيف القاهرة.

دكتور. وأعرب أشرف صبحي عن تقديره لجهود اللجنة البارالمبية الدولية في دعم الحركة البارالمبية على مستوى العالم، وأشاد بالتعاون المثمر بين الجانبين.

اهتمام الدولة المصرية بتشجيع رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة

كما صرح وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تولي أهمية كبيرة لدعم الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة وخلق بيئة رياضية متكاملة تتيح لهم تحقيق النجاح، مبينًا أن وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية للرياضة. إلى أعلى المعايير الدولية لضمان قدرة الرياضيين البارالمبيين المصريين على المنافسة على أعلى مستوى.

كما أعرب السيد أندرو بارسونز عن تقديره الكبير لدور مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن مصر تعد من الدول الرائدة في المنطقة في هذا المجال.