شيله من عربيتك حالا!!…. غرامة مالية لأي مواطن يوجد بداخل سيارته هذا الشيء .. اخلص منه قبل فوات الأوان!!

وفي التجديدات وقضايا تحسين سلامة الطرق في قانون المرور الجديد، يتضمن ذلك العديد من القواعد والمخالفات التي يمكن فرضها على كل من يخالف القانون، وتتراوح الغرامة من 50 إلى 100 ألف جنيه، والتي تختلف باختلاف المخالفة. ولهذا يجب على كل سائق سيارة أن يعرف ما هي هذه المخالفات والقواعد حتى لا ينتهي به الأمر إلى موقف الخارج عن القانون، وسنتعرف على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع في المقال التالي

إذا كان هناك شيء ما في سيارتك، فقد تواجه غرامة كبيرة

أولًا وقبل كل شيء، الغرامات المتعلقة بقانون المرور الجديد: بالنسبة لمخالفات تركيب الزجاج الأمامي أو تركيب ملصقات تحجب الرؤية أو تمنع التعرف على السيارة، يتم فرض غرامة تتراوح بين 100 و300 جنيه في حال وجودها الروائح الكريهة الغرامة من 100 إلى 300 جنيه. ما بين 1000 جنيه إسترليني و1500 جنيه إسترليني، واستخدام جهاز يتداخل مع الرادار يعاقب عليه بغرامة تتراوح بين 1500 جنيه إسترليني و3000 جنيه إسترليني.

– بعض المخالفات المرورية الهامة الأخرى

لزيادة سلامة الطرق والسيارات وسائقيها، يحدد قانون المرور الجرائم الإضافية على النحو التالي: تتراوح غرامة السرعة بين 300 جنيه إسترليني و1500 جنيه إسترليني. وينطبق ذلك أيضًا على الاعتداءات التي يقوم بها ضابط المرور أو ارتكاب أفعال غير لائقة تنتهك القيم والأخلاق المصرية، ومنها: تشمل المخالفات أيضًا القيادة بدون مكابح وعدم استخدام العلامات المعدنية.