"شيشة" الزمالك وحلم الدوري السعودي.. تصريحات أوسوريو تثير الجدل في مصر

شهدت الساعات الأخيرة حالة من الارتباك في الجدول، بسبب تصريحات الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، لصحيفة “ماركا” الإسبانية.

بدأ أوسوريو الموسم الجديد 2023-2024 بأسوأ طريقة ممكنة، إذ خسر الفريق أمام أرتا سولار الجيبوتي بنتيجة 0-2، في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ما حقيقة تصريحات أوسوريو بشأن لاعبي الزمالك؟

إلا أن ذلك لم يكن أسوأ ما تعرض له أوسوريو في الآونة الأخيرة، حيث تداولت بعض المواقع المصرية تصريحات أدلى بها المدرب الكولومبي، في حوار مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، اتهم فيها لاعبي الزمالك بالسهر و لشرب “الشيشة”.

ورجعت العين الرياضية إلى المقابلة التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، وأكدت أن المدرب الكولومبي لم يتحدث عن تناول لاعبي الزمالك للشيشة بأي شكل من الأشكال، بل تحدث عن بعض العادات الأخرى غير الصحية.

في البداية، تحدث المدرب الكولومبي عن موقفه مع الزمالك، بعد أن قاد الفريق في موقف صعب منتصف الموسم الماضي، قبل أن يتمكن من قيادته للتأهل إلى الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح: «صعدت بالفريق من المركز التاسع في الدوري إلى المركز الثالث، للتأهل إلى ثاني أهم بطولة إفريقية». في إشارة إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأشاد أوسوريو بالزمالك قائلا: “أنا سعيد بهذا النادي. إنه أحد أكبر الأندية في أفريقيا، ولهذا لا أبحث عن فريق آخر سواء في مصر أو أفريقيا”.

ماذا قال أوسوريو عن لاعبي الزمالك؟

وفيما يتعلق بلاعبي الزمالك، قال المدرب الكولومبي: “هناك إمكانات كبيرة في مصر، لكن بسبب الثقافة لا يتم استغلال الإمكانات الكاملة للاعب المصري، الإيقاع يختلف كثيرا عن أوروبا وأمريكا الجنوبية”.

وأوضح: “العادة في بلدك وبحسب توقيتك المحلي، يذهب اللاعب للراحة وينام في الساعة العاشرة أو الحادية عشرة، ويستيقظ في الساعة السابعة أو الثامنة، أكثر أو أقل”.

وعن الوضع في الزمالك: “لكن في مصر هذا لا يحدث، بسبب مشكلة ثقافية، فهم يتحدثون ويتواصلون اجتماعيا، ثم لا يحصلون على قسط كاف من الراحة”.

وأضاف: “لا أقول إن هذا أمر سلبي لأنه مثال على ثقافتهم وأنا أحترمها. بالنسبة لي، كان التدريب في مصر تحديًا كبيرًا لأننا لم نحصل على أقصى استفادة بدنية من لاعبينا”. ”

هل ينتقل أوسوريو للتدريب في الدوري السعودي؟

كما تحدث المدرب الكولومبي عن رغبته في خوض تجربة تدريبية جديدة في الشرق الأوسط وتحديداً في الدوري السعودي للمحترفين.

ويقول المدرب الكولومبي: «نحن منفتحون على استكشاف تجارب جديدة في الشرق الأوسط، كفريق يمنحني الفرصة للذهاب إلى كأس العالم مرة أخرى».

وقاد أوسوريو منتخب المكسيك إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا للتأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزه على منتخب ألمانيا، حامل اللقب آنذاك، 1-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وعن الدوري السعودي، قال أوسوريو: “أعرف ذلك جيدًا، إنها مسابقة ستبقى من أكبر البطولات، وأعتقد أننا نستحق أن نكون من بين نخبة المدربين”.

واختتم: “هناك دوريات مهمة أخرى، لكن الآن أنا في الشرق الأوسط، وأنا أيضًا أحب الدوري الأمريكي، إنه مثال رائع، مستوى التدريب مرتفع، والأكاديميات رائعة، والآراء الرياضية في غاية الأهمية”. أعلى مستوى”.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN