شهادة Cpa في السعودية كيف يتم الحصول عليها وكم تكلفتها؟!

تعتبر شهادة CPA في السعودية من أهم الشهادات التي ترغب الكثير من فئات المحاسبين القانونيين الحصول عليها، وذلك لتحسين مهاراتهم ورفع مستواهم المهني والأكاديمي، وذلك من خلال شرح كيفية الحصول عليها وكم تكلفتها ؟ !

شهادة CPA في المملكة العربية السعودية

شهادة CPA في السعودية مقدمة من مجتمع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين لأولئك الذين اجتازوا الاختبارات في 5 فروع محاسبية، والتي تشمل المحاسبة، والمراجعة، والزكاة، والضرائب، وفقه المعاملات، والأنظمة التجارية.

الحصول على هذه الشهادة لا يقتصر على السعودي فقط، بل من الممكن أن يحصل المقيم على هذه الشهادة، ليتمكن من ممارسة مهنة المحاسبة هذه من خلال مكتب المحاسبة الخاص به، بعد اجتياز الاختبارات بنسبة 60% تقريباً. من كل موضوع.

كم تكلفة شهادة CPA في السعودية؟

ويلزم دفع رسوم شهادة CPA في السعودية لحجزها، وتبلغ الرسوم 1000 ريال سعودي، مع ملاحظة أن المبلغ مخفضة للطلاب الذين يرغبون في أداء الامتحانات للمرة الثانية في حالة رسوبهم أولاً، يدفعون 300 ريال لكل مادة، ليصبح المجموع 2500 ريال سعودي.

كيفية الحصول على شهادة CPA في السعودية

تفتح شهادة الزمالة العديد من الأبواب أمام المحاسبين القانونيين في المملكة، ويمكن التقدم للحصول عليها باتباع ما يلي:

  1. الدخول إلى الهيئة السعودية للمحاسبين والمراجعين”من هنا“.
  2. الضغط على بدء الخدمة ومن ثم تسجيل البيانات المطلوبة.
  3. إرفاق المستندات المطلوبة.
  4. دفع الرسوم المطلوبة.
  5. اختر التاريخ المناسب.
  6. يتم إجراء الاختبار.

تعرفنا في هذا المقال على أهمية شهادة CPA في السعودية وكيفية الحصول عليها وكم تكلفتها؟! بالإضافة إلى معلومات أخرى متنوعة عنه وآلية استخدامه في مجال المحاسبة القانونية.