شعار اليوم العالمي للمسنين 2023 png

شعار اليوم العالمي لكبار السن ويعتبر عام 2023 من أهم وأثمن الأيام العالمية لأنه يسلط الضوء على حقوق كبار السن في جميع أنحاء العالم، ويدين سوء المعاملة التي يتعرض لها بعض الأطفال والأشخاص، ويؤكد على الاهتمام بكبار السن ويقدم الحلول. الأسطر التالية موجودة في ال لمساعدتهم بطريقة آمنة وصحية، وسيتم إدراج شعار اليوم العالمي لكبار السن 2023.

اليوم العالمي لكبار السن 2023

اليوم العالمي لكبار السن، أو اليوم العالمي لكبار السن باللغة العربية، هو حدث عالمي تنظمه الأمم المتحدة ويتم الاحتفال به في الأول من أكتوبر من كل عام. وجاء ذلك في أعقاب القرار العام للأمم المتحدة. أصدرت الأمم المتحدة في 14 ديسمبر 1990 قرارا يقضي بجعل يوم 1 أكتوبر من كل عام يوما عالميا للمسنين وكبار السن في جميع أنحاء العالم، وكان الاحتفال الأول في 1 أكتوبر 1991. ويتم التوعية بالمشاكل التي يواجهها كبار السن وخاصة سوء المعاملة والشيخوخة، وفي الوقت نفسه يتم الاحتفال في هذا اليوم بإنجازات كبار السن والمسنين للمجتمع.

شعار اليوم العالمي لكبار السن

نشرت الأمم المتحدة الشعار الرسمي لليوم العالمي لكبار السن بعنوان “الوفاء بوعود الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لكبار السن: عبر الأجيال” باللغة الإنجليزية لتسليط الضوء على أهمية وصول كبار السن إلى هذا المجال. وسيكون شعار اليوم العالمي للمسنين، حول حقوق الإنسان بين مختلف الأجيال، والتحرر من الأذى وسوء المعاملة، كما يلي:

شعار اليوم العالمي لكبار السن 2023 png

يعد اليوم العالمي لكبار السن أحد الأيام المهمة التي يدعمها الملايين من الأشخاص حول العالم للتأكيد على إعطاء كبار السن حقوقهم وتلقي الرعاية النفسية والروحية اللازمة بسبب معاناة كبار السن. وفي هذا السياق، يتداول العديد من الأشخاص مرئياً للشعار الذي يحمل عنوان حملة العام، والذي سيتم عرضه أدناه:

أهداف اليوم العالمي لكبار السن

وفي نطاق مناقشة اليوم العالمي للمسنين سيتم عرض أهم الأهداف على النحو التالي:

  • لفت الانتباه إلى فئة كبار السن واحتياجاتهم.
  • رفع مستوى الوعي بحقوق كبار السن والتأكيد على أهمية الخدمات الصحية لكبار السن.
  • توضيح واجبات المؤسسات المتعلقة بفئة المسنين.
  • تعزيز ثقافة الشيخوخة الصحية في المجتمع.
  • لمساعدة الأطراف المهتمة على المشاركة في المزيد من الفوائد لكبار السن.
  • تعزيز الوعي بأهمية دمج كبار السن في المجتمع.

ننصحك بقراءة هذه المقالات:

تم تقديم هذا شعار اليوم العالمي لكبار السن كما تم في السطور السابقة توضيح أهم المعلومات عن اليوم العالمي لكبار السن وأغراض اليوم العالمي لكبار السن.