شروط وكيفية التسجيل في وظائف وزارة العدل

قامت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق 25/10/2020، بالإعلان عن بدء التسجيل في وظائف وزارة العدل في المسابقة الوظيفية لعدة وظائف تحتل المرتبة الثامنة والسابعة والسادسة للرجال والنساء الحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير.

شروط التقديم في وظائف وزارة العدل

وقد حددت وزارة العدل شروط يجب توافرها في المتقدم لهذه الوظائف، ومن هذه الشروط الآتي:

  • الحصول على قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على شهادات علمية خارج المملكة.
  • يجب أن يكون المتقدم قد سبق له حضور اختبار القدرة المعرفية المحدد للجامعيين في درجتي الماجستير والبكالوريوس وألّا تقل الدرجة عن 80%.
  • يجب ألّا يكون المتقدم قد سبق بتقديمه في وظائف وزارة العدل، وأيضاً قد تم دعوته للمقابلة.
  • إرفاق وثائق لكي تثبت الخبرات المطلوبة لوظيفة فني دعم مساعد، والخبرات الصادرة من القطاع الخاص يجب على المتقدم إحضار ما يتضمن الخبرة “مسمى الوظيفة وبداية ونهاية الخدمة وبيان ما يثبتها من التأمينات الاجتماعية”.

موعد التقديم وكيفية التقدم

وضحت وزارة العدل طريقة التقديم وموعد التقديم في الوظائف، حيث أنه سوف يتم فتح التقديم على وظائف وزارة العدل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحًا يوم الأحد الموافق 08 / 03 / 1442هـ وينتهي الساعة 12 مساء يوم الخميس الموافق 12 / 03 / 1442 هـ.

وكيفية التقديم على وظائف وزارة العدل

  1. إرفاق السيرة الذاتية للمتقدم.
  2. إرفاق صورة من وثيقة التخرج، بالنسبة للمؤهلات من داخل المملكة، وقرار المعادلة بالنسبة للمؤهلات من خارج المملكة و صورة من مؤهل البكالوريوس للمتقدمين والمتقدمات على وظيفة مدير مشروع وباحث شرعيبالمرتبة الثامنة وأيضاً صورة من شهادة الخبرة المطلوبة لوظيفة فني دعم مساعد + برنت التأمينات الاجتماعية لخبرات القطاع الخاص + السيرة الذاتية.
  3. المرفق يكون بامتداد “pdf/jpg/png”، وبحجم لا يتجاوز 1 ميجا للمرفق الواحد.