شروط دعم سكني لأصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية

أعلن أحد برامج الإسكان عن توفر استثناء للبرنامج يسمح لشخص واحد بالتقدم والحصول على المساعدة السكنية. وأوضح البرنامج عبر حسابه الرسمي على منصة “X” أن هذه حالة استثنائية لشخص واحد بسبب إعاقة شديدة. في حال تصنيف المستفيد على أنه مصاب بمرض مزمن في المملكة العربية السعودية، سيتم استبعاد المستفيد إذا كان عمره أكثر من (25) سنة وكان يعاني من مرض عضال غير قابل للشفاء أو إعاقة شديدة ويقدم تقارير طبية صادرة عن الجهات المختصة ومقبولة لديها. وستشرح لك الوزارة متطلبات التقديم على الإقامة لأصحاب الأمراض المزمنة.

شروط حصول المواطنين ذوي الأمراض المزمنة على المساعدة السكنية

وأوضح برنامج الإسكان في تحذيره عن الشروط التي يمكن بموجبها للأشخاص المصابين بأمراض مستعصية وذوي الإعاقة الحصول على الدعم السكني، وأكد حساب خدمة رعاية المستفيدين أن أي شخص يعاني من مرض عضال أو يعتبر من أصحاب الهمم، ومرضه أو العجز يشكل سبباً للعجز عن العمل، على أن تكون هناك تقارير طبية صادرة عن الجهات المختصة ويتم قبول هذه التقارير رسمياً من قبل الوزارة للتحقيق في الحالة ويمكن لكل مستفيد تقديم اعتراض وإرفاق جميع المستندات المؤيدة له من خلال حساب شخصي في مكان إقامتي.

شروط حصول المواطنين ذوي الأمراض المزمنة على المساعدة السكنية

الشروط العامة للحصول على بدل السكن من سكني

وذكرت منصة سكني أن ذلك ممكن من خلال خيارات برنامج سكني المتنوعة، ولكن يجب استيفاء شروط التقديم التالية:

  • وللتقديم يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية من حيث الأصل والمنشأ.
  • ألا يكون المستفيد قد سبق له استخدام التمويل.
  • من شروط التقديم أن لا يمتلك المتقدم أي عقار في المملكة.
  • أن يكون لدى المتقدم إقامة دائمة ودائمة في المملكة.
  • يجب على كل متقدم تقديم كافة المستندات التي تثبت الدخل الشهري عند تقديم الطلب.
  • يجب ألا يكون المتقدم مستفيداً من برامج دعم القيادة السعودية الأخرى.

خدمة تحويل الديون

وفيما يتعلق بعملية تحويل الديون ذكرت منصة سكني: تم إتاحة خدمة تحويل الديون وجاري العمل على إعادة تمويل القرض العقاري المدعوم من سكني لبعض المنتجات السكنية بناء على شروط محددة معينة، وجارٍ التوسع في إتاحة هذه الخدمة. يمكن معرفة ذلك في جميع وكالات التمويل. يرجى الاتصال بهيئة التمويل للحصول على تفاصيل الخدمة الكاملة.