شروط تمويل نفاذ للعاطلين والموظفين والحالات الخاصة من بنك التسليف 1445

شروط تمويل نفاذ وهذا من أهم الأمور التي يتحدث عنها المواطنون السعوديون الراغبين في الحصول على قرض العمل الحر من أجل البدء بمرحلة مستقلة من العمل الحر وتطوير مصادر رزق جديدة تعود بالنفع عليهم تمويل العمل الحر فئات كثيرة، وخاصة العاطلين عن العمل أو الذين ليس لديهم دخل ثابت. كما يستفيد من قرض العمل الحر العمال الذين يقل دخلهم الشهري عن عشرة آلاف ريال سعودي ولا يتم خدمتهم من خلال قنوات التمويل. ولذلك نقدم لكم عدة فقرات قصيرة حول… موقع ثقفني الشروط والمميزات وخطوات الحصول عليها تمويل.

أعلن بنك التنمية الاجتماعية مساء أمس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إطلاق المرحلة الثانية من تمويل نفاذ للاستفادة من الخدمات التمويلية، فيما أتاح البنك تقديم طلب التمويل والتسجيل عبر الخدمات الإلكترونية عبر لمنع التزاحم والازدحام الذي من شأنه أن يؤدي إلى انتشار العدوى بوباء فيروس كورونا الجديد في البلاد.

ويتميز تمويل نفاذ بحد أقصى يبلغ حوالي 120,000 ريال سعودي لمدة تصل إلى 40 شهرًا مع إمكانية السداد شهريًا، مع إعلان البنك أن الرسوم المطلوبة لا تتجاوز 4000 ريال سعودي.

وصول التمويل 1445

قرض الوصول المجاني

يحضر التمويل الإجباري من أهم تمويلات بنك التنمية الاجتماعية والتي تستغرق فترة من 5 أيام إلى أسبوع كحد أقصى حتى يحصل المواطن المتقدم على التمويل. وتعتبر هذه الفترة قصيرة مقارنة بالبنوك السعودية الأخرى حيث يتم صرف هذا التمويل للفئات العاجزة أو العاجزة. لديها عمل حرفي وتريد توسيع المشروع الذي تعمل عليه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم بنك الائتمان أن قيمة التمويل تصل إلى 150 ألف ريال سعودي للباحثين عن عمل والموظفين لامتلاك سيارة يمكنهم العمل بها في وسائل النقل العام وطرق التوصيل. كما أوضحت أن آلية التقديم تكون من خلال الموقع الإلكتروني للبنك. بينما يقوم البنك بمراجعة الحالة المتقدمة والتحقق من مدى قدرته على دعم التمويل. أما بالنسبة لآلية الدفع، فبعد دراسة الحالة سيقوم البنك بقبول الطلب أو رفضه.

شروط تمويل نفاذ 1445

لقد وضع بنك التنمية الاجتماعية عدة شروط وضوابط يجب اتباعها للحصول على تمويل فعال، وهي كالتالي:

  1. أن تكون جنسية المستفيد سعودية.
  2. أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و60 عاماً.
  3. ألا يكون لدى المتقدم أي قروض أو أقساط شهرية من بنك التنمية الاجتماعية.
  4. يجب على المستفيد تقديم الضمانات الكافية التي يطلبها بنك التنمية الاجتماعية.
  5. مدة تمويل البنك تصل إلى خمس سنوات كحد أقصى.
  6. احصل على وثيقة العمل الحر يمكنك الاطلاع عليها عبر الرابط .

قيمة تمويل نفاذ

الشروط الخمسة المذكورة أعلاه تمثل أهم المتطلبات، ولمعرفة المزيد عن ضوابط البنك يمكنك الاطلاع عليها على: قوة، وتبلغ قيمة التمويل 60 ألف ريال سعودي، وأوضح بنك التنمية الاجتماعية أن آلية التقديم على التمويل تتم بشكل تلقائي من خلال الموقع الإلكتروني.

مميزات تمويل نفاذ

يهدف تمويل نفاذ المقدم من بنك التنمية الاجتماعية إلى خدمة شريحة كبيرة من المجتمع السعودي. وفيما يلي نوضح أهم مميزات تمويل نفاذ:

  • تشجيع المواطنين السعوديين على العمل الحر.
  • انخفاض معدل البطالة بين السكان السعوديين.
  • زيادة نمو الدخل الشهري للمواطنين.
  • خلق فرص عمل جديدة للمواطنين.
  • ويتميز التمويل أيضًا بحقيقة حصول المستفيد عليه قيمتها 150,000 ريال سعودي. ويسمح له هذا التمويل بشراء سيارة يعمل عليها.

خطوات التمويل

ويمكن للمواطن السعودي الذي تنطبق عليه شروط بنك التنمية الاجتماعية الحصول على ذلك وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كما يلي:

  1. الدخول إلى رابط الموقع العمل الحر.
  2. انقر فوق مستند الإصدار.
  3. تسجيل البيانات والمعلومات المطلوبة بما في ذلك (رقم الهاتف، كلمة المرور).
  4. اختيار الفئة سواء كانت خدمات (نقل مستهدف، خدمة متخصصة).
  5. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في أبشر وقم بتفعيله.
  6. اختيار البرنامج وإرفاق المستندات المطلوبة.

رقم بنك الائتمان للاستعلام عن التمويل الفعال

يمكن للمواطنين السعوديين العاطلين عن العمل أو العمال الاستفسار عن تمويل نفاذ من خلال التواصل مع بنك التسليف السعودي. (920008002) لتتمكن من معرفة كافة تفاصيل التمويل.

خطوات طلب معدلات التمويل البنكي للقرض

متاح بنك الائتمان خدمة الاستفسار إلكترونيا، حيثما يسمح بذلك بنك الائتمان يتقدم المقترضون بطلب للحصول على إعفاء لأنهم غير قادرين على سداد قيمة القروض لسبب ما. لذلك يتعين على كل مقترض معرفة الأقساط الشهرية المتبقية على البنك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية والتسجيل فيه واختيار القروض والاستعلام عن الأقساط المتبقية من جهة أخرى. وأوضح البنك أنه على المواطنين الراغبين في إعفاء البنك من سداد الأقساط الشهرية المتبقية أن يعرفوا كيفية القيام بذلك إذا استوفى مقدم الطلب المتطلبات والمعايير، فسيتم إعفاءه من سداد القروض المتبقية. كل ما عليك فعله هو معرفة المزيد… إذا كانت هذه الشروط متوافقة معك، سارع بالتقديم واستفد من إعفاء البنك السعودي للتسليف والادخار. ننتظر تعليقاتكم أسفل المقال. شروط تمويل نفاذ.

كيف أحصل على قرض من نفاذ؟

عزيزي المواطن الذي يرغب في الحصول على تمويل نفاذ، عليك قراءة شروط نفاذ الجديدة ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى بوابة الوصول الوطنية.
  • اختيار أيقونة (طلب جديد).
  • اختر طلب التمويل.
  • اختر المنتجات المستقلة.
  • انتقل إلى قائمة الأغاني ثم اختر الخدمة.
  • قراءة الشروط والأحكام.
  • قم باختيار الفرع الأقرب أو الأنسب.
  • قم بتدوين البيانات المطلوبة.
  • ثم احصل على رقم الطلب

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية الشرح شروط تمويل نفاذ 1445 للعاطلين عن العمل والموظفين والحالات الخاصة ببنك التسليف.