شروط الحصول على مساعدات مالية من الديوان الملكي 2023

تٌعدّ الديوان الملكي في المملكة العربية السُّعُودية من بين المؤسسات الرسمية الهامة التي تهتم بتوفير الخِدْمَات الحكومية للمواطنين، وتشمل هذه الخِدْمَات تقديم المساعدة المالية للأفراد الذين يواجهون صعوبات مالية ويحتاجون إلى المساعدة المالية العاجلة. يمكن للأفراد الراغبين في الحصول على المساعدة المالية من الديوان الملكي التواصل معه عبر الرَّقَم الموحد 1444.

خطوات تقديم طلب المساعدات المالية في الديوان الملكي:-

يتيح الديوان الملكي في المملكة العربية السُّعُودية خدمة المساعدة المالية للأفراد الذين يواجهون صعوبات مالية ويحتاجون إلى مساعدة عاجلة، ويمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على هذه المساعدة اتباع الإجراءات التالية:

  1. الاتصال بالرقم الموحد 1444 أو التقدم بالطلب عبر الموقع الإلكتروني للديوان الملكي أو البريد الإلكتروني المخصص للمساعدة المالية.
  2. تقديم الوثائق المطلوبة لدعم الطلب مثل: الهُوِيَّة الوطنية وشهادات الراتب والعمل وغيرها.
  3. تقوم الجهات المختصة في الديوان الملكي بتقييم الطلب ثم اتخاذ القرار بشأن منح المساعدة المالية بناءً على المعايير والشروط المحددة.
  4. إذا تمت الموافقة على المساعدة المالية، يتم إيداع المبلغ المالي المطلوب في حساب المتقدم للمساعدة دون رد المبلغ.

الشروط اللازمة للحصول على مساعدات مالية من الديوان الملكي :-

يمكن للراغبين في الحصول على المساعدة المالية من الديوان الملكي في المملكة العربية السُّعُودية، تلبية بعض المتطلبات والشروط مثل:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ويعاني من صعوبات مالية جوهرية وحاجة ملحة للمساعدة المالية، وعدم استحقاقه لأي مخصصات مالية أخرى من الحكومة السعودية.
  • عليه تقديم الطلب عبر القنوات المتاحة مثل الموقع الإلكتروني للديوان الملكي أو الاتصال بالرقم الموحد 1444 لتقديم الطلبات والاستفسارات المتعلقة بالمساعدة المالية.
  • كما يجب عليه احضار الأوراق والمستندات المطلوبة مثل :الهُوِيَّة الوطنية وشهادات العمل والراتب وأوراق تثبت الحالة المالية والدخل الشهري وغيرها من الالتزامات المالية.
  • يتم تقييم الطلب من قبل الجهات المختصة في الديوان الملكي وفقًا لمعايير محددة ومنح المساعدة المالية طِبْقاً لـِ الأولوية وحاجة المتقدمين وفقًا للمعايير المحددة.
  • في حال الموافقة على المساعدة المالية، يتم إيداع المبلغ المطلوب في حساب المتقدم للمساعدة دون رد المبلغ.

.