شركة BMW توقف العمالة البشرية بمصنع التجميع وتستخدم الروبوتات على هيئة إنسان وتكشف التفاصيل

أجرت شركة “بي إم دبليو” مؤخراً اختباراً للروبوت “فيجر 02″، وهو نموذج روبوت طورته شركة “فيجر” في كاليفورنيا ويقوم بأعمال التجميع الجزئي لمكونات السيارات، مما يعكس الاتجاه المتزايد لدمج التكنولوجيا المتقدمة في خطوط الإنتاج لتحسين الكفاءة وتقليل الاعتماد. على تقليل العمالة البشرية.

BMW توقف العمل البشري

BMW توقف العمل البشري

لقد أسست شركة بي ام دبليو ومؤخرًا، جربت الشركة استخدام الروبوتات كبديل محتمل للعنصر البشري في عملية التصنيع من خلال اختبار روبوت الشكل 02 الذي طورته شركة فيجر ومقرها كاليفورنيا في مصنعها في سبارتنبرغ. ووفقا لموقع الشكل، يعتبر هذا الروبوت واحدا من أكثر الروبوتات البشرية تقدما المتاحة للشراء حاليا.

وكما أشار موقع Motor One، فإن الروبوت Figure 02 ليس مجرد نموذج أولي لمرة واحدة، كما كان الحال مع الابتكارات السابقة من شركة Boston Dynamics. وإذا أثبتت شركة BMW جدوى هذا الروبوت، فقد نرى المزيد من الروبوتات المشابهة تعمل جنبًا إلى جنب مع البشر في صناعة السيارات.

BMW توقف العمل البشري

التطورات في مجال الروبوتات

“إن التطورات في مجال الروبوتات واعدة للغاية، ومن خلال عملية اختبار مبكرة، نقوم الآن بتحديد التطبيقات المحتملة للروبوتات الشبيهة بالبشر في الإنتاج. وقال ميلان نيدليكوفيتش، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن إنتاج BMW: “نريد أن نرافق هذه التكنولوجيا من التطوير إلى الإنتاج”. خلال التقييم الأخير، تم تكليف الشكل 02 بإدخال أجزاء معدنية محددة في التجميعات، وراقبت BMW كيفية تفاعل الروبوت مع بيئته.

واستنادًا إلى البيانات التي تم جمعها من هذا الاختبار، تعمل BMW مع شركة Figure للتحضير لمزيد من التطوير والاختبار. تريد الشركتان استخدام الشكل 02 في الأدوار التي قد تكون “غير مريحة ومرهقة من الناحية الهندسية” للأشخاص، مما قد يساهم في رؤية BMW لمستقبل التصنيع الذي يدمج التكنولوجيا المتقدمة بشكل كامل.