“شركة غازكو” توضح السعر النهائي لتعبئة أسطوانة الغاز بعد الضريبة ١٥٪.. كم السعر في منطقتك؟

حدثت زيادة في السعر النهائي لتعبئة أسطوانة الغاز في المملكة العربية السعودية حيث أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية غازكو عن زيادة سعر التعبئة بعد موافقة وزارة الطاقة على تغيير أسعار مبيعات أسطوانة الغاز. غاز البترول المسال منذ 11 مارس 2023. وفي الواقع بلغت نسبة الزيادة 5.31%. وباستثناء رسوم النقل من محطة التوزيع إلى نقاط البيع، فمن المفاجئ أن هناك زيادة أخرى تقدر بـ 5% في أماكن مختلفة بالمملكة.

السعر النهائي لتعبئة قنينة الغاز

رسمياً سعر تعبئة أسطوانة الغاز بضريبة القيمة المضافة 19.85 ريالاً، بعد أن كان السعر الرسمي 18.85 ريالاً، ما يعني أن الزيادة تقدر بـ 5.31%، لكن هذا كل شيء!

بالطبع لا، ففي مدينة جدة ارتفع سعر إعادة التعبئة بنسبة 5% أخرى، ليصل سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز إلى 21 و22 وحتى 25 ريالاً، حسب المنطقة.

وعندما رجعنا إلى سبب الارتفاع المستمر من قبل أحد البائعين في محطات الوقود، وجدنا أن السعر يختلف من مدينة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى بسبب تكاليف الشحن. تكلفة الحملة كانت 800 ريال أما الآن فقد أصبحت 13000 ريال سعودي!

كم تبلغ تكلفة إعادة تعبئة قنينة الغاز في منطقتك؟

يمكنك استخدام مربع التعليق الموجود في نهاية المقالة لإعلامنا بأسعار إعادة التعبئة الحالية في منطقتك. هل تعتقدين أن السعر معقول أم أن هناك زيادة غير مبررة في الأسعار خلال هذه الفترة؟

وأتاحتها شركة أرامكو السعودية عبر الموقع الإلكتروني أرامكو وبما أنك تعرف سعر التعبئة الرسمي وجميع أسعار النفط، فهل تعتقد أن زيادة سعر التعبئة تؤثر فقط على الغاز؟ بالطبع لا، فكل الخدمات التي تعتمد على الغاز تتزايد بشكل مباشر، وخاصة المطاعم التي ترتفع تكاليفها. هل شعرت بالزيادة؟

أعلنت أرامكو السعودية استحواذها على شركة ميد أوشن للطاقة مقابل 500 مليون دولار. وتعتبر هذه الشركة من الشركات الرائدة في مجال الغاز الطبيعي المسال في العالم. ومن الجدير بالذكر أن هذا هو الاستثمار الدولي الأول لأرامكو. هل سينخفض ​​سعر تعبئة قنينة الغاز؟ أو تزيد مع نمو الشركة الأم؟ والآن نعرف السعر النهائي لملء قنينة الغاز.