شرطة النقل تضبط 1572 قضية في 24 ساعة

نفذت الإدارة العامة للنقل والاتصالات بالشرطة بوزارة الداخلية عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على شبكة مترو الأنفاق ومحطات القطارات وداخل القطارات.

وأسفرت جهوده عن ضبط (1,572) قضية مختلفة.

اقرأ أيضًا: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل الاختطاف المزيف

شرطة الكهرباء تضبط 12685 قضية سرقة كهرباء

ضبط محققو الضرائب 486 قضية خلال 24 ساعة

وتتواصل الحملات الكبرى في مختلف أنحاء الجمهورية لتشديد الرقابة الأمنية ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لمواصلة الحملات الأمنية واسعة النطاق على مستوى الجمهورية لتشديد الرقابة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بكافة أشكالها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفيما يتعلق بأجهزة الوزارة في الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي فقد تم مؤخراً تكثيف الحملات الأمنية في منطقة عمل هذه الإدارات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وفي سياق مماثل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي قصاب، حكمًا بمعاقبة ربة منزل بالحبس المشدد ثلاث سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، بتهمة الاتجار بالبشر.

أحالت نيابة حلوان الكلية برئاسة المستشار مصطفى المنتاوي المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، ربة منزل إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار بالبشر.

وتشير المستندات إلى أن المتهمة هي “رشا.ح”. وكشفت تحريات النيابة العامة أن المتهم استخدم الأشقاء “محمد أ” و”سامح أ” و”أحمد أ” الأطفال “ياسين ي” لارتكاب عمل غير مشروع بقتلهم قسرا تستجدي المارة وهي والدة الضحيتين الرابعة والخامسة، وكذلك والدتها التي كانت تتولى رعاية الضحايا من الأول وحتى الثالث.

وأضاف التحقيق أن المتهمين تعمدوا إلحاق إصابات بكل من “محمد أ” و”أحمد ع”، مما أدى إلى إصابتهما بالإصابات الموصوفة في التقارير الطبية ومنعهما من مزاولة أعمالهما الشخصية لمدة لا تتجاوز عشرين يومًا.

وكشفت التحريات أن المتهمة وجدت تتسول بالشارع العام وهي قوية البنية وعمرها يزيد عن ثمانية عشر عاماً، كما أنها استعانت بشخص لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره للتسول.

وشهد الشاهد الأول نقيب شرطة من الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أن تحرياته كشفت عن صحة الواقعة، ومن بينها أن المتهم انتقل إلى أحد شوارع منطقة البساتين وسكن فيها و وأجبرت الأطفال على التسول والتسول للمارة وإجبار الأطفال على دفع مبالغ مالية ثابتة كل يوم، وإلا اعتدت عليهم بالضرب.

وشهد الشاهد الثاني، ملازم أول ونائب محقق قسم شرطة البساتين، أنه أثناء مروره بمركز الشرطة رأى المتهم بالجزيرة الوسطى يعبر عن استيائه من الواقعة، وتبين أن المتهم استخدم الـ الأطفال للتسول. وشاهد طفلين يعبران الشارع وتبين أنهما أبناء المتهم.