شرح بسيط | تفسير سورة المطففين للاطفال مكتوب كامل

يبحث الناس عن تفسير سورة المطففين للأطفال رقم 83 فهذه السورة تحذر المطففين والذين يستهزئون بالدين الإسلامي بشكل كبير ونقدم لكم في هذا المقال وتفسيرها لسورة المطففين للأطفال.

تفسير سورة المطففين للأطفال

تعتبر سورة المطففين من السور التي تبعث بعض التفاسير والمعلومات المختلفة، لأنها تبدأ بتحذير للمطففين وتهديد ووعيد لهم، وهنا يحذرهم الله ويخبرهم بالهلاك والحزن، ومن ثم يمنحهم الإيمان بعدم الذهاب إلى يوم القيامة، ومن ثم يبدأ الله عز وجل ويوضح نكران يوم القيامة ويبدأ في تحديد مدى الألم الذي سيقع عليهم.

سورة المطففين مكتوبة كاملة للأطفال

سورة المطففين من السور المميزة في القرآن الكريم لأنها ترمز إلى بعض المواقف المختلفة في حياة كل إنسان إليكم أدناه سورة المطففين مكتوبة كاملة للأطفال:

بسم الله الرحمن الرحيم

{وويل للمبطلين (1) الذين إذا استشاروا الناس ظلموا (2) وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون (3) أفلا يتفكر؟ سيتم البعث (4) ليوم عظيم (5) يوم يقوم الناس لرب العالمين (6) كلا إن حكم الظالمين في السجن ٖ (7) وما أدراك ما سجين (8) كتب مرقس (9) ويل للمكذبين يومئذ (10) الذين يكذبون بيوم الدين (11) وما لا ينكر إلا كل معتد أثيم (12) إذا تتلى آياتنا ومن قبله تقول أساطير الأولين (13) كلا بل نعم (14) كلا إنهم يومئذ يخفون 6) فيقال: هذا الذي كنتم تكذبونه. ) (20) أييم (24) يصيرون ماء من رحيق مختوم (25) اختياره مسك تسنيم (27) عيون يشرب فيها الذين يشربون بالقرب (28) إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا وكانوا (29) وإذا مروا (30) وإذا رجعوا إلى أهليهم انصرفوا كفارا (31) وإذا رأوهم قالوا هؤلاء لكم)). ضلوا (32) وما أرسلوا عليهم (33) اليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون (34) على السرر يبصرون (35) ما لباس الكافرين؟ 36)}

صدق الله العظيم

وهنا قد شرحنا وأوضحنا لكم تفسير سورة المطففين للأطفال وهي السورة رقم. 83 من القرآن الكريم، الذي نزل في بلاد مكة، بعدد آيات بلغت 36 آية من 136 كلمة.