شراكة جديدة مع تين هاغ.. مانشستر يونايتد يعلن صفقة ماتياس دي ليخت

واصل نادي مانشستر يونايتد نشاطه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية بالتعاقد مع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت.

وأعلن مانشستر يونايتد، في بيان رسمي الثلاثاء، توصله لاتفاق مع بايرن ميونخ للحصول على خدمات ماتياس دي ليخت لمدة 5 سنوات، مع خيار التمديد لعام إضافي.

وأصبح دي ليخت ثالث صفقات اليونايتد هذا الصيف، بعد ضم مواطنه جوشوا زيركزي من بولونيا والفرنسي ليني يورو من ليل.

تفاصيل انتقال دي ليخت إلى مانشستر يونايتد

لم يكشف مان يونايتد عن قيمة الصفقة، لكن تقارير صحفية ذكرت أنها كلفت خزائن النادي الإنجليزي 45 مليون يورو كرسوم ثابتة، بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى كمتغيرات.

وكان دي ليخت ينتظر مانشستر يونايتد لمدة شهرين، ولم يفكر في أي عرض آخر، وفقا للصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، ومن المقرر أن يرتدي القميص الذي يحمل الرقم 4.

كما أنهى اليونايتد صفقة تعاقده مع المغربي نصير مزراوي من بايرن ميونخ أيضا، ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال الساعات المقبلة.

لماذا تعاقد مانشستر يونايتد مع دي ليخت؟

تعاقد مانشستر يونايتد مع دي ليخت جاء بالتأكيد بناء على رغبة الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني للفريق.

وسبق أن تولى تين هاغ تدريب صاحب الـ25 عاما عندما كان يلعب في صفوف أياكس أمستردام، حيث تألق معه بشكل لافت في موسم 2018-2019 قبل خمسة أعوام عندما كان عمره 20 سنة، لينتقل لاحقا إلى يوفنتوس ثم بايرن ميونخ.

وكانت إحدى الأولويات الرئيسية ليونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية هي تقوية خط الدفاع، خاصةً بعد رحيل الثنائي رافائيل فاران وويلي كامبوالا، فضلا عن مشاكل الإصابات التي عانى منها ليساندرو مارتينيز وهاري ماغواير الموسم الماضي.

كما تعرض الوافد الجديد ليني يورو، الذي تعاقد معه مانشستر يونايتد مقابل 62 مليون يورو هذا الصيف، للإصابة وسيغيب عن الملاعب لعدة أشهر.

ماذا قال دي ليخت بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد؟

قال دي ليخت في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه الجديد: “بمجرد أن سمعت أن مانشستر يونايتد يريدني، شعرت بالإثارة بشأن فرصة خوض تحد جديد في مثل هذا النادي التاريخي”.

وأضاف: “لقد أسهم إيريك تين هاغ في تشكيل المراحل الأولى من مسيرتي المهنية، لذا فهو يعرف كيفية إخراج أفضل ما لدي”.

وأنهى مدافع يونايتد الجديد قائلا: “أعرف ما يلزم لتحقيق النجاح على أعلى مستوى.”

رسالة دي ليخت لجماهير بايرن ميونخ

حرص دي ليخت على توديع جماهير بايرن ميونخ في رسالة نشرها عبر حسابه على “إنستغرام” مساء الثلاثاء، مؤكدا أنه عاش لحظات لا تنسى مع العملاق البافاري.

وكتب دي ليخت: “أعزائي مشجعي بايرن، أريد أن أشكر كل واحد منكم على حبكم ودعمكم بعدما أمضيت عامين رائعين في اللعب لهذا النادي الجميل.. لقد كان شرفًا حقيقيًا أن ألعب لفريق مثل بايرن ميونيخ”.

وأضاف: “لقد حققنا لحظات لا تُنسى معًا، فزنا باللقب بالإضافة إلى العديد من الليالي الرائعة في دوري أبطال أوروبا، ستبقى هذه الذكريات معي إلى الأبد”.

وأكمل: “لهذا السبب، فإن ترك هذا النادي يبدو حلوًا ومرًا. سأتذكر دائمًا الحب والدعم الذي تلقيته من اللاعبين والموظفين والجماهير، إن العريضة الأخيرة التي وقعها الكثير منكم (لمنع رحيله عن النادي) أثرت فيّ بعمق”.

وأنهى المدافع الهولندي قائلا: “شكرًا لكم جميعًا على السنتين الرائعتين، أتمنى حظًا سعيدًا لنادي بايرن ميونخ في الفوز بالعديد من الألقاب، كما فعل بايرن دائمًا، ميا سان ميا”.

ماذا قدم دي ليخت مع بايرن ميونخ؟

لعب دي ليخت مع بايرن ميونخ 73 مباراة في جميع المسابقات، حيث كان أحد الركائز الأساسية مع البطل التاريخي للبوندسليغا، وسجل 5 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

وخلال تلك الفترة التي استمرت عامين، حصد دي ليخت مع بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني وكأس السوبر خلال موسمه الأول 2022-2023.