شجرة نسب عائلة عليان –

تعتبر أنساب عائلة عليان من المعلومات التي يحاول البعض معرفتها عن أصلها ومدى صحتها، لأن تتبع ومعرفة الأنساب في شبه الجزيرة العربية أمر في غاية الأهمية، لأن أساس هذا المجتمع هو يقوم على النظام القبلي، لأن القبائل هي المؤسس الأول والوحيد له وجميع القبائل تعرف بعضها البعض ويجب على كل قبيلة أن تكون على دراية تامة بجميع فروع شجرتها، واليوم سوف نتعرف على إحدى هذه القبائل، التي . هي قبيلة العليان.

نسب عائلة العليان

آل عليان هي إحدى القبائل العربية القديمة في جنوب المملكة العربية السعودية، وتنقسم هذه القبيلة جغرافياً إلى قسمين أو فرعين. وفروعها: بني واس، وآل يزيد، وآل الملك، وآل سقيفة.

أما الطائفة الثانية فهم أليان تهامة ويسكنون العارضيات وهي منطقة تقع بمكة وفروعها بنو المنشر والكثير ويختلف بعض المؤرخين المعاصرين حول الخط الأصلي للآل. – قبيلة العليان، فمنهم من رأى أنه لخثعم، وفريق آخر رأى أنه من الأزد.

إلا أن المستشرق هاميلون غيب رأى أنها من نسل بني شكر فقال عنهم (ني شكر أو بنو عليان يسكنون في الشمال الغربي من قرن بن عبد الله، وجنوب طبلة، أما ابن الكلبي). قال (عشيرة شكر قبيلة كبيرة في الصراط ولهم عدد ولا يوجد منهم بالعراق واحد. وأما أبو سعيد الصيرفي فقال (ما شكر إلا قرني وهو قرني)). عنوان).

سبب شهرة عائلة عليان

سبب شهرة هذه العائلة أو القبيلة العظيمة هو إنجازاتهم ومساهماتهم العديدة، حيث تمكنوا من إعادة إعمار المناطق التي سكنوها بشكل كامل، بالإضافة إلى الأعمال الكبيرة والهامة التي قاموا بها في مجال الحرف والصناعة والزراعة مثل .

معلومات عن عائلة العليان

وينتشر نسب عائلة العليان في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، إلا أنه يتركز أكثر في المنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى محافظة العرضيات التي تقع في مكة المكرمة ومناطق أخرى مثل الشواس، آل عليان. – البشائر والمناطق المجاورة لها ويُلاحظ أن قبيلة العليان تعتبر من أكبر القبائل حيث تمتد من وادي الشواس شرقاً إلى وادي قانونة غرباً.

كانت تتألف في الأساس من مجموعة منفصلة من القبائل في منطقة تسمى خثعم، لكنها بدأت تدريجياً تستقل الواحدة تلو الأخرى وتتحالف مع بعضها البعض تحت اسم واحد وهو عليان.

علي العلياني ماذا سيعود؟

ويعد علي العلياني أحد أبرز وأشهر شخصيات عشيرة العليان من البرامج الشهيرة والناجحة على سلسلة قنوات MBC.

ومثل برنامج سعادة المواطن ومجموعة إنسان وبرنامج يا هلا الذي أذيع في شهر رمضان المبارك، ستبقى مجموعة إنسان العمل المميز في تاريخ علي العلياني، ورغم أن هذا إعلامي بارز، سعودي الجنسية، يقيم في إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن علي العلياني بدأ مسيرته الإعلامية في الإذاعة وتحديداً عام 2003، وواصل مسيرته في الإعلام، ولا يزال حتى يومنا هذا من مقدمي البرامج المشهورين والمتميزين على المسرح.

نسب عائلة عليان عظيم وسلسلتها بالفعل طويلة، فهي من أقدم القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية لفترة طويلة، ومن القبائل التي شاركت فيها ساهمت في تأسيس المملكة السعودية. الجزيرة العربية ويعملون على تطوير وتقدم الأماكن التي يعيشون فيها حاليًا.