سيفاستوبول.. مدينة الأسطول الروسي تحت الهجوم الأوكراني

وبينما شهدت مدينة سيفاستوبول الواقعة تحت سيطرة روسيا في شبه جزيرة القرم انفجارات قوية، أعلنت كييف أنها نفذت عملية خاصة للقوات الأوكرانية في المدينة.

نقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مصادر استخباراتية أن “الانفجارات التي وقعت الأحد في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم كانت بسبب عملية مشتركة للقوات الأوكرانية”، لكن مسؤولا عينته موسكو قال إن “أعداء روسيا يحاولون تقديم ادعاء كاذب”. . فوز.”

وقال ميخائيل رازفوزجاييف، حاكم سيفاستوبول المعين من موسكو، عبر تطبيق تيليغرام، إن الوضع هادئ تماما في مدينته، ​​وهي الأكبر في شبه جزيرة القرم.

وأكد رازفوزجاييف عدم وقوع أي أضرار، فيما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية اليوم 3 طائرات مسيرة أوكرانية في المنطقة.

وقال رازفوغاييف: “اليوم سيحاول أعداؤنا بكل قوتهم تصوير ذلك على أنه انتصار”.

وتتمتع مدينة سيفاستوبول بأهمية عسكرية خاصة بالنسبة لموسكو، حيث يقع المقر الرئيسي لأسطول البحر الأسود الروسي هناك.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل مما حدث في شبه الجزيرة بما في ذلك رواية الانفجارات التي نقلتها وسائل الإعلام الأوكرانية من مصادر مخابرات.

ونقل الموقع الإخباري الأوكراني أوكراينسكا برافدا عن مصدر استخباراتي لم يذكر اسمه قوله: “العملية المخطط لها، والتي ينفذها جهاز المخابرات العسكرية التابع لـ GUR بالتعاون مع البحرية، لا تزال مستمرة”.

وأفاد الموقع الإلكتروني للشبكة العامة الأوكرانية “سوسبيلين” عن رواية مماثلة من مصادر استخباراتية.

يأتي ذلك فيما يستقبل الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض الخميس المقبل، لإجراء مباحثات جديدة بشأن دعم كييف في مواجهة العملية العسكرية الروسية.

وتتزامن هذه الزيارة مع مناقشة الكونجرس الأمريكي تقديم مساعدات عسكرية جديدة لكييف بقيمة 24 مليار دولار.

ومن المقرر أيضًا أن يزور زيلينسكي مبنى الكابيتول، حيث سيجتمع مع القيادة الجمهورية والديمقراطية في الكونجرس.

وشنت أوكرانيا هجوما مضادا منذ يونيو حزيران بهدف استعادة الأراضي التي تسيطر عليها روسيا بعد تلقي أسلحة من حلفائها الغربيين وتدريب ألوية جديدة.

ومع ذلك، قال رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي في مقابلة أذيعت يوم الأحد إن الهجوم المضاد الأوكراني “لم يفشل”، لكن الطريق إلى النصر النهائي لكييف في الصراع “لا يزال طويلا جدا”.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة إم آند إم إن