سن السكاكين والمقصات بفكرة رهيبة وجديدة بدون مسن مثل المحترفين هتبقى حادة جدا كانها جديدة بطريقة متتخطرش على بال العفريت

شحذ السكاكين والمقص فكرة رهيبة تعتبر السكاكين من أهم الأدوات التي تستخدمها ربة المنزل في المطبخ لتقطيع الخضار واللحوم وغيرها. ولأنها تستخدم يوميا فإنها تبرد ولا تقطع بسرعة. وهذا ما يطرح مشكلة، فتبدأ ربة المنزل بالبحث عن طريقة لشحذ السكاكين، خاصة عند عدم وجود مبراة. خصيصاً لشحذ السكاكين في المطبخ، لذا سنعرفك في التقرير التالي على طرق شحذ السكاكين دون الحاجة لمبراة السكاكين.

شحذ السكاكين والمقص فكرة رهيبة

تعتقد العديد من ربات البيوت أن هناك حاجة إلى مبراة فقط لشحذ السكاكين والمقص، ولكن هناك العديد من الطرق السريعة التي يمكن استخدامها لشحذ السكاكين دون الحاجة إلى مبراة من أجل تحضير أي طعام في أسرع وقت ممكن. ومن أهم الأدوات التي يمكن استخدامها لشحذ السكاكين والمقصات ما يلي

يمكن استخدام أدوات المطبخ الخزفية في المطبخ لشحذ السكاكين بسرعة عن طريق استخدام لوح من السيراميك، وتحريكه في الاتجاه الآخر وشحذ السكين ذهابًا وإيابًا على حافة الطبق عدة مرات.

  • استخدم سطح جدار خشن

يمكن شحذ السكاكين على أي سطح حائط خشن في المنزل لأن ذلك يسهل شحذ السكاكين بسرعة ويحل مشكلة عدم وجود مبراة. تتم هذه الخطوة عن طريق تمرير السكين على سطح الجدار الخشن عدة مرات في اتجاهين مختلفين بالسكين. حتى يلمع ويمكن بعد ذلك قطعه بسهولة وبسرعة.

  • استخدام المبرد

يمكن استخدام المبرد المستخدم في شحذ السكاكين لأنه خشن. فكما أنه يساعد على تنظيف الأظافر، فهو يساعد أيضاً على شحذ السكاكين من خلال تثبيتها في مكان واحد عن طريق تمرير السكين عليها أكثر من مرة. حتى الاستخدام.

  • استخدم كوبًا من السيراميك

يمكن شحذ السكاكين باستخدام كوب من الخزف، وذلك عن طريق قلب الكوب رأسًا على عقب وتحريك طرف السكين فوقه أكثر من مرة. وهذا يسمح لنا بشحذ السكين دون الحاجة إلى استخدام مبراة.

نصائح للعناية بالمقص والسكاكين

  • يجب دائمًا غسل المقاسات والسكاكين وتجفيفها جيدًا.
  • يجب أن يتم تعيين مهمة لكل سكين، بحيث يكون سكينًا محددًا للخضراوات، وآخر للحوم، وآخر للفاكهة.
  • غسل المقص وتجفيفه جيداً، وذلك باستخدام المقص للطعام والمقص لأشياء أخرى.