سلم رواتب زيادة التقاعد للمتقاعدين العسكريين في المملكة العربية السعودية

زيادة الرواتب التقاعدية للمتقاعدين العسكريين في المملكة العربية السعودية. انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار زيادة معاشات المتقاعدين العسكريين، مما أدى إلى تزايد الاستفسارات والاستفسارات حول متى سيتم تنفيذ هذه الزيادة ومتى سيتم صرفها. بالإضافة إلى ذلك، يريدون معرفة قيمة الزيادة. وهل يختلف باختلاف الرتبة العسكرية والأقدمية أم لا وغيرها من التفاصيل حول الموضوع؟ لذلك سنشرح في هذا المقال سلم الرواتب بعد الزيادة وتوقيت صرفها. تابعنا.

قيمة زيادة الراتب التقاعدي لأصحاب المعاشات ونسبة الزيادة المقابلة لقيمة المعاش الحالي

سلم الرواتب التقاعدية للمتقاعدين العسكريين
قيمة الزيادة في معاشات الشيخوخة للمتقاعدين العسكريين

انتشر مؤخراً خبر زيادة رواتب التقاعد بعد أن أعلنت الجهة المختصة…شركة التقاعد العامة تأكيد هذه الرسالة. سيتم تقديم الطلب والدفع اعتبارًا من يناير من العام المقبل. وفقاً لتعديل المادة رقم (11) من نظام التقاعد السعودي. كما نصت هذه المادة على أن الزيادة إلزامية أيضاً على أصحاب المعاشات المدنيين ولا تقتصر على العسكريين ويجب أن تتم الزيادة على النحو التالي

  • سيحصل كل شخص في المملكة العربية السعودية على زيادة في معاشه التقاعدي قدرها 300 ريال سعودي.
  • وسيتضمن المعاش الذي تقدر قيمته بنحو 200 ريال سعودي زيادة في الراتب التقاعدي بنسبة 70%. وستصل الزيادة الثانية إلى 50% بينما ستصل الزيادة الثالثة إلى 30%.
  • كما نص النظام على أنه بعد الزيادة القانونية لا يجوز أن يتجاوز معاش صاحب المعاش 2000 ريال سعودي.

رواتب العسكريين المتقاعدين في المملكة بجميع الرتب العسكرية

ويسري قرار زيادة الرواتب التقاعدية على جميع المتقاعدين العسكريين بكافة رتبهم، إلا أن قيمة الزيادة تختلف حسب الرتبة ومدة الخدمة العسكرية. ولذلك نقدم جدول الرواتب بعد إضافة الزيادات كما يلي

  1. إذا أكمل النقيب عشرين سنة في الجيش سيكون راتبه حوالي 4700 ريال سعودي، وبحسب نوعية الخدمة قد يكون أقل قليلاً أو أكثر قليلاً. أما إذا أكمل ثلاثين سنة في الجيش تكون 5000 ريال سعودي أو أكثر قليلاً.
  2. أما رتبة لواء فيبدأ راتبه من 5000 ريال سعودي لمدة خدمة تصل إلى 35 سنة.
  3. عميد خدم في الجيش السعودي لمدة 40 عاماً، ويبلغ راتبه حوالي 6500 ريال سعودي.