سلم رواتب المعلمين الجديد 1445 مع العلاوة السنوية كم راتب المعلم الممارس بالسعودية

جدول رواتب المعلم الجديد 1445 ومع العلاوة السنوية تم الإعلان عن سلم رواتب المعلمين في المملكة العربية السعودية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد واستحداث وظائف جديدة لخريجي التدريس. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الوزارة عدد المستويات التي يتم تعيين المعلمين والمعلمات فيها. وهذا يشمل ستة مستويات. تختلف رتبة المعلم من معلم إلى مدرس ممارس ومساعد مدرس وخبير.

جميع الأشخاص المتقدمين للوظائف في مجال التعليم يريدون المعرفة ما هو راتب المعلم الممارس؟ في المملكة العربية السعودية. قد تتمكن من معرفة المزيد عن سلم رواتب المعلمين بعد إنشاء منشورات جديدة عبر بوابة جدارا. ولهذا سنطلعكم في السطور التالية على جدول رواتب المعلمين 1444 والمكافأة السنوية.

جدول رواتب المعلم الجديد 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية، جدول رواتب المعلمين والمعلمات، وأوضحت المكافآت السنوية التي يحصلون عليها. وأكدت أن الرواتب تختلف باختلاف مستوى الوظيفة التي يعين فيها موظفو وزارة التربية والتعليم. يمكنك أيضًا التعرف عليها خطوات التسجيل في المهن التعليمية.

ومن الجدير بالذكر أنه وفقاً لنظام تنظيم العمل في المملكة العربية السعودية، تخضع رواتب المعلمين للعديد من المعايير والضوابط. حسب الرتبة التي ينتمي إليها المعلم أو هيئة التدريس.

اعتماد سلم الرواتب الجديد للمعلمين حسب الدرجة على النحو التالي

مجموعة رواتب المعلمين 1444 مع العلاوة السنوية

ومن الجدول السابق يتضح أن وزارة التعليم السعودية تعتمد على أنظمة وأسس في دفع الرواتب. وأهمها هي

  • وينقسم كل مستوى تعليمي إلى شهادات محددة يتم الاعتراف بها حسب خبرة المعلم وعدد سنوات عمله.
  • يعتمد دفع الرواتب على المؤهلات التعليمية للمعلم والمجال الذي يعمل فيه.

ما هو سلم رواتب المعلمين 1445؟

نشرت وزارة التربية والتعليم مؤخرا خطة رواتب جديدة للمعلمين. ولا تشمل هذه الخطة المعلمين فحسب، بل تشمل أيضًا الإداريين من جميع الدرجات والمستويات المهنية. والغرض من نشر الوزارة لجدول الرواتب هو التأكد من تحويل كافة المستويات والمستويات الوظيفية إلى رواتب ويتم الاعتراف بالمكافآت السنوية ليتمكن الجميع من تحديد دخلهم الشهري بسهولة. أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية رواتب المعلمين الجدد 1445 والتي تختلف حسب درجة المعلم. يمكنك رؤية جميع الرواتب في النص أدناه.

  • وتشمل رتبة المعلم المتقدم الحد الأدنى للأجور 9,950 ريالاً سعودياً والحد الأقصى للأجور 19,450 ريالاً سعودياً.
  • الحد الأدنى لأجور معلم الصف ذو الخبرة هو 12,650 ريال سعودي، بينما الحد الأقصى للأجور 25,000 ريال.

يعتمد راتب المعلم على مؤهلاته وخبرته في مجال التعليم. إلا أن هذه المرتبة غالباً ما تتغير تبعاً لسنوات الخبرة والدرجات العلمية التي حصل عليها المعلم.

ما هو راتب المعلم الممارس الجديد؟

مجموعة رواتب المعلم 1444 مع العلاوة السنوية||  ما هو راتب المعلم الممارس في المملكة العربية السعودية؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم بيانا على صفحتها الرسمية في تويتر بشأن ملء الشواغر التعليمية عبر بوابة جدارا لدرجة معلم ممارس للعام الدراسي الجديد 1444. وقد أوضحنا ذلك في موقع الثقفني. رابط التقديم على وظائف جدارا التعليمية منصة مسار 1444.

لكنها أشارت إلى أن المتقدمين الذين يرغبون في التقديم يجب أن يعرفوا راتب المعلم الممارس. الراتب يبدأ من 7588 ريال سعودي. يجب أن تكون درجة المعلم الممارس قد أكملت خمس سنوات والمبلغ المكتسب هو 20,170 ريال سعودي.

المكافأة السنوية للمعلمين في المملكة العربية السعودية

بالإضافة إلى النقاط المذكورة أعلاه، تختلف المكافأة السنوية للمعلمين العاملين في مهنة التدريس حسب الدرجة التي حصل عليها المعلم. تتراوح المكافأة من 300 ريال سعودي إلى 640 ريال وهي مدرجة في الجدول أدناه

أولاً مكافأة المعلم والمدرس المساعد

الدرجة الأولى يحصل على 300 ريال سعودي
الدرجة الثانية يحصل على 320 ريال سعودي
الدرجة الثالثة يحصل على مكافأة قدرها 340 ريال سعودي
الدرجة الرابعة يحصل على 360 ريال سعودي
الدرجة الخامسة يحصل على 480 ريال سعودي

مكافأة سنوية للمعلمين الممارسين

بحسب المعلومات الواردة في سلم رواتب المعلمين الجديد، فإن المكافأة السنوية للمعلم/المعلمة الممارس تتراوح بين 500 ريال سعودي إلى 700 ريال سعودي، وتشمل المكافأة السنوية ما يلي

الدرجة الأولى 500 ريال سعودي
الدرجة الثانية 700 ريال سعودي
الدرجة الثالثة 700 ريال سعودي
الدرجة الرابعة 700 ريال سعودي
الدرجة الخامسة 700 ريال سعودي

بالإضافة إلى ذلك، من خلال نشر جدول رواتب المعلمين الجديد 1445، أوضحت وزارة التعليم السعودية أن المعلمين بحاجة إلى معرفة المستوى المهني، ومبلغ الراتب الشهري، ومبلغ المكافأة السنوية.

كم هو راتب معلمة رياض الأطفال الحكومية؟

يعتمد راتب معلمة رياض الأطفال الحكومية في المملكة العربية السعودية إلى حد كبير على عدد سنوات الخبرة في العمل.

  • إذا كانت لديك خبرة عمل تتراوح من 5 إلى 10 سنوات، فسيكون راتبك حوالي 6,140 ريال سعودي. وهذا يعكس الالتزام والدعم المتميز الذي تقدمه للأطفال في هذا الوقت الحرج.
  • وبعد العمل في هذا المجال لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 سنة، سيرتفع راتبك ويصل إلى حوالي 7,540 ريال سعودي.
  • بالنسبة للمعلمين ذوي الخبرة الواسعة بين 15 و 20 عامًا، سيكون راتبك حوالي 8,020 ريال سعودي. إنها فرصة للحصول على المزيد من التقدير والمكافآت.