سفير اليابان بالقاهرة يشهد عرضا لرائد الفن المسرحي «نومورا تاى ايتشرو» بنقابة الصحفيين

سفير اليابان بالقاهرة

شئ ما

استضافت لجنة الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين سفير اليابان بالقاهرة أوكا هيروشي، حيث حضر العرض الخاص لـ “نومورا تاي إيشيرو”، رائد فن المسرح الكوميدي الياباني التقليدي، بمقر النقابة بالتعاون مع نقابة الصحفيين. منظمة. خريجو أقسام اللغة اليابانية بالجامعات المصرية.

وأعرب السفير هيروشي عن ارتياحه لاستضافة نقابة الصحفيين لهذا العرض وتعاونها مع السفارة اليابانية بالقاهرة والذي يعد تعبيرا عن العلاقات المتميزة والقوية بين الطرفين المصري والياباني ليس فقط في المجال الاقتصادي ولكن أيضا في التبادل الثقافي. . وأكد البحث عن تعاون أكبر مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وردا على ذلك أعرب خالد البلشي رئيس اتحاد الصحفيين عن تقديره للسفير الياباني وبلاده وشعبه على تقديرهم وتقديرهم لدور الصحافة، مؤكدا اهتمام الاتحاد بكل ما يدعم الطرق. التواصل مع كافة الثقافات.

وأشار حسين الزناتي ممثل الاتحاد ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية إلى التميز الذي تشهده العلاقات المصرية اليابانية وتقدير اليابان لدور الصحافة. حتى صحيفة يابانية “. وتوزع صحيفة “أساهي” يومياً ما يقارب 11 مليون نسخة؛ وهذا يعكس دور الصحافة في بناء والحفاظ على تفوق دولة وشعب اليابان وإيمانهم بدور الصحافة في هذا البناء. مستقبل وتطور الدول والرسالة التي طالما سعى إليها اتحاد الصحفيين طوال تاريخه.