سعر خرافي لكنزة الخراف.. الأميرة ديانا "تشعل" مزادا بريطانيا

تخرج الأميرة ديانا من قبرها لتشعل مزاداً على السترة الصوفية الحمراء المطبعة بالخراف التي ارتدتها بعد وقت قصير من خطوبتها للأمير تشارلز.

وبيعت السترة الشهيرة بأكثر من 1.1 مليون دولار، بسعر أكدت دار المزادات المرموقة سوثبي في لندن أنه أعلى بنحو 14 مرة من السعر المقدر لهذه القطعة (80 ألف دولار).

وشهدت الدقائق الأخيرة من المزاد، الذي انطلق في 31 أغسطس الماضي، إقبالا كبيرا، ما جعل سعر السترة يرتفع من 200 ألف دولار إلى 1.1 مليون دولار.

وأكدت سوثبي أن المبلغ الذي بيعت به السترة يعد رقما قياسيا لمزاد لقطعة ملابس كانت ترتديها الأميرة ديانا، التي لا تزال مقتنياتها تجتذب هواة الجمع، بعد 26 عاما من وفاتها في حادث سيارة في باريس.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، اشترت النجمة الأمريكية كيم كارداشيان قلادة “عطالله” التي ارتدتها الأميرة ديانا عدة مرات في مزاد بلندن بمبلغ 197.453 دولارا.

ارفع

وأعلنت دار المزادات أن مبلغ 1.1 مليون دولار يعد رقما قياسيا لبيع سترة، لأنه تجاوز المبلغ الذي بيعت به سترة خضراء كان يرتديها كورت كوبين عام 1993 خلال حفل نيرفانا على قناة MTV، في مزاد نظمته في عام 2019 (334 ألفاً). دولار).

مباشرة بعد خطوبتها، ارتدت ديانا سبنسر سترة حمراء مطبوع عليها مجموعة من الخراف البيضاء تتخللها واحدة سوداء في مباراة بولو حضرها الأمير تشارلز في يونيو/حزيران 1981، مما أعطى انطباعا بأنها قطعة مريحة ومبتكرة، وفقا لما ذكرته دار سوثبي للمزادات. .

أتاح ظهور ديانا العلني بالسترة فرصة غير متوقعة لاثنين من مصممي الأزياء، سالي موير وجوانا أوزبورن، وعلامتهما التجارية “Warm and Wonderful”.

بعد أسابيع قليلة من نشر صور ديانا وهي ترتدي هذه السترة، تلقى موير وأوزبورن رسالة من قصر باكنغهام تخبرهما أن أميرة ويلز المستقبلية قد ألحقت الضرر بالقطعة، وسأل الخطاب الملكي المصممين عما إذا كان بإمكانهم إصلاحها أو صنعها. آمن. إستبدال ابتكر المصممان نسخة جديدة من السترة التي ارتدتها أميرة ويلز عام 1983.

أما السترة التالفة الأولى التي ارتدتها ديانا، فلم يتم ترميمها واعتقد المصممان أن شخصا آخر قد حصل عليها. لكن في مارس/آذار 2023، عثرت جوانا أوزبورن عليه في صندوق في مستودعها. وذكرت Sotheby’s أن “الفحص الشامل لحالة السترة والأضرار التي لحقت بكمها ومقارناتها مع صور فوتوغرافية تعود إلى عام 1981” مكّن من التأكد من أنها السترة الأصلية.

وبعد حوالي 40 عامًا، اقترح مدير العلامة التجارية Rowing Blazers، جاك كارلسون، على المصممين الرئيسيين إقامة شراكة معهم، وطلب الحصول على براءة اختراع لتصميم السترة الشهيرة، مما يجعلها داخل علامته التجارية قادرة على الإنتاج. .

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم