سعر الذهب اليوم.. عين على الدولار وأخرى على الفائدة

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، لكنها ظلت قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين مع تعافي الدولار من أعلى مستوياته في 6 أشهر.

تتجه الأنظار إلى اجتماعات البنك المركزي هذا الأسبوع، والتي تبدأ باجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وتحولت أسعار الذهب نحو الارتفاع عند تسوية تعاملات أمس الاثنين، مع تقييم مسار السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي، في ضوء ذلك وسط مخاوف من احتمال إغلاق الحكومة خلال أسبوعين في الولايات المتحدة.

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إنها لا ترى أي علامات على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، لكنها حذرت من أن فشل الكونجرس في تمرير تشريع للحفاظ على استمرار عمل الحكومة يهدد بتباطؤ الزخم في الاقتصاد.

سعر الذهب اليوم

وانخفضت العقود الآجلة للذهب 0.1% إلى 1951 دولارًا للأوقية، في حين تراجعت عقود الذهب الفورية 0.2% إلى 1930 دولارًا للأوقية.

الذهب عند التسوية أمس

أعلن كيفن مكارثي، المتحدث باسم مجلس النواب الأمريكي، عزمه تقديم مشروع قرار هذا الأسبوع لزيادة الإنفاق الدفاعي، قبل صدور القرار المحتمل بشأن الإغلاق الجزئي للحكومة خلال أسبوعين، بحسب ما نقلت شبكة فوكس نيوز.

وتجددت المخاوف من الإغلاق الجزئي الرابع للحكومة الأمريكية خلال عقد من الزمن مع حلول الموعد النهائي في 30 سبتمبر لمجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون ومجلس الشيوخ بقيادة الديمقراطيين لتمرير مشروع قانون الإنفاق لتمكين الوكالات الفيدرالية من القيام بذلك. وصول عملهم.

وتنتظر الأسواق يوم الأربعاء قرار اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين، حيث من المتوقع أن يترك البنك المركزي سعر الفائدة في الولايات المتحدة دون تغيير عند نطاق بين 5.25% و5.50%.

سعر الذهب عند التسوية

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول 0.35% أو ما يعادل 7.2 دولار لتصل إلى 1953.4 دولار للأوقية، بعد أن بلغت 1945.7 دولار خلال التعاملات، وهو أعلى مستوى تسوية منذ أوائل سبتمبر/أيلول.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN